الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص "كورونا" يُدخل مطاعم في نابلس بحالة كساد

حجم الخط
22222.PNG
نابلس - وكالة سند للأنباء

تسبب إغلاق المقاهي والمطاعم في مدينة نابلس، بسبب ظهور فيروس "كورونا" بتغيرات واضحة في مسار الحياة اليومية، وبدا مختلفا تماما عما كان عليه سابقاً، في ظل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وأكد صاحب مطعم القتلوني، كمال قتلوني، أن الحالة الاقتصادية في مدينة نابلس قد تأثرت كثيراً بعد إعلان حالة الطوارئ بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف في حديث لـ "وكالة سند للأنباء": "المطاعم تأثرت بشكل خاص، وذلك قائم على عدة قطاعات. نتخذ كافة الإجراءات الوقاية وملتزمون بكافة الإجراءات القانونية".

وقال إن هناك تراجعا في عدد زبائن المطاعم، وإن العمل يقتصر فقط على التوصيل بسبب هذا الأمر، حيث تم إغلاق العديد من المطاعم حتى إشعار آخر.

وأيده صاحب مطعم شرف للفلافل، نضال شرف، والذي أكد أن نسبة الشراء قليلة جدا. منوهاً إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الحكومة حتى يتم السيطرة على الموضوع ومنع انتشار الفيروس.

في السياق نفسه، قال عطا النجار، صاحب مطعم العطاء، إن الحركة باتت معدومة مؤخراً، فمنذ الإعلان عن الفيروس تغيرت الأوضاع بشكل كبير بفعل الخوف من تزايد انتشاره.

ويوضح أن "إيرادات المطعم انخفضت كثيراً مقارنة بالأيام العادية، نتيجة تفضيل الناس عدم الخروج من المنازل والاكتفاء بطلبات التوصيل".

وكانت الجهات المسؤولية في فلسطين قد أوعزت للمطاعم والمقاهي بعدم تجمهر الزبائن، وكان هناك توجه بإغلاقها، ولكن سمح للمطاعم بالعمل في إطار تنفيذ الطلبات والتواصي الخارجية.