الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

دعوة لتوحيد الجهود لمنع انتقال "كورونا" لمخيمات لبنان

حجم الخط
بيروت - وكالات

أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان أهمية التنسيق والتعاون والتكامل الجاري بين السفارة الفلسطينية وجميع الفصائل والمؤسسات الإنسانية والصحية والاجتماعية الفلسطينية واللبنانية والدولية لمواجهة وباء كورونا العالمي.

وجاء ذلك في بيان لها، عقب اجتماع لها في سفارة دولة فلسطين في بيروت اليوم الأربعاء.

ودعت الفصائل " الاونروا" للإسراع بتأمين موازنة لخطة طوارئ شاملة من أجل تأمين المستلزمات الصحية والطبية كافة استعداداً لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا وانتقال العدوى إلى المخيمات.

 وطالبت بضرورة تأمين متطلبات العيش والحياة لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، في ظل انعدام فرص العمل بسبب حالة الطوارئ المعلنة من قبل الحكومة اللبنانية كإجراء احترازي بهدف تجفيف هذا الوباء الذي يجتاح العالم ومن ضمنه لبنان الشقيق.

وثمنت الفصائل الجهود المبذولة من قبل اللجان والهيئات والمؤسسات الشعبية والنقابية والشبابية للقيام بإجراءات وقائية احترازية في المخيمات لمواجهة فيروس كورونا.

ودعت الفصائل إلى توحيدها تحت مظلة خطة عمل الهيئة الصحية المركزية للحصول على أفضل النتائج المرجوة في مواجهة خطر انتشار الفيروس.

ولفتت إلى أن الهيئة الصحية المركزية التي شكلت بالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في لبنان، ستضع خطة عمل سريعة تتضمن الاجراءات والخطوات الميدانية لمواجهة خطر كورونا على المخيمات الفلسطينية في لبنان، ومنع انتقال العدوى إليها.

وتعمل هذه الهيئة بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية والصليب الأحمر الدولي، ويرأسها ممثل عن وكالة الأونروا وتضم أطباء وذوي الاختصاص وممثلين عن المؤسسات والهيئات والجمعيات الصحية والانسانية والاجتماعية العاملة في الوسط الفلسطيني.

وأشارت الفصائل إلى أن العمل جارٍ لتجهيز 400 بدلة واقية للمتطوعين الذين سيتولون العمل في المخيمات وفق خطة الهيئة والتي تم تغطية كلفتها المالية بدعم من الرئيس محمود عباس.

ودعت جميع أبناء الشعب الفلسطيني بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان إلى الالتزام بإرشادات السلامة الصحية الصادرة عن الجهات المختصة الفلسطينية واللبنانية والدولية.

وطالبت بالالتزام في المنازل ووقف تبادل الزيارات العائلية والاجتماعية، والابتعاد عن التجمعات وعدم التجول إلا للضرورة القصوى.

ودعت جميع المؤسسات والمحال التجارية خاصة تلك التي تعمل في المجال الغذائي إلى إتباع أعلى درجات الحماية والوقاية الصحية حرصاً على السلامة الخاصة والعامة.