الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بعد اتصالات أجراها الصليب الأحمر

محدث رسمياً..لا إصابات بين صفوف الحركة الأسيرة بكورونا

حجم الخط
thumb.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، ووزيرة الصحة مي كيلة، وممثلون عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، أن لا إصابات بفيروس كورونا بين أبناء الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ظهر اليوم الخميس، للوقوف على آخر المستجدات وتطورات الأوضاع التي يمر بها الأسرى في سجون الاحتلال في ظل انتشار كورونا في جميع أنحاء العالم.

وشدد المسؤولون على أنه بعد المتابعات والاتصالات الرسمية التي أجراها الصليب الأحمر مع إسرائيل، تبين أن ما نشر من أخبار حول إصابة 4 أسرى بكورونا في سجن مجدو غير دقيق.

وأشار المسؤولون إلى أن هؤلاء الأسرى جرى عزلهم في قسم رقم 4 كإجراء وقائي للتحقق.

وطالبت هيئة الأسرى، المؤسسات الحقوقية والإنسانية ووسائل الإعلام والصحافة، بضرورة توخي الدقة والتروي في الحصول على المعلومة من مصادرها الرسمية.

وحملت  الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة وصحة الأسرى والأسيرات القابعين في سجونها، كونها تتباطأ في تقديم إجراءات الصحة والسلامة للمعتقلين في كافة المعتقلات ومراكز التوقيف.

وكان مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي أفاد بأن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى بوجود 4 إصابات بفايروس كورونا في صفوفهم.

وقال المكتب الحقوقي في تصريح مقتضب اليوم الخميس، إن إدارة السجون أبلغت بوجود 3 إصابات بـ "كورونا" في قسم 10 بسجن "مجدو" وإصابة واحدة في قسم "5" بذات السجن.

وصرّحت مصادر من داخل سجن "جلبوع" لـ "وكالة سند للأنباء" بأن إدارة السجون قامت صباح اليوم بـ "تعقيم" الأسرى والأقسام بعد ورود معلومات حول إصابات في سجن "مجدو" بفايروس كورونا.