الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ارتفع عدد الإصابات إلى 47 ..

3 إصابات جديدة بـ"كورونا" في الضفة

حجم الخط
فيروس كورونا 5.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفايروس كورونا، ما يرفع عدد المصابين بالفايروس إلى 47 مصاباً.

وأوضح ملحم في الإيجاز الصحفي اليومي الذي تعقده الحكومة، أنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، اثنتين في رام الله، وواحدة في نابلس، ليرتفع عدد المصابين إلى 47 مصاباً.

وأشار إلى أن من بين المصابين الجدد طالبتين جامعيتين قادمتين من فرنسا إلى القدس ورام الله، تم نقلهما إلى مجمع هوغوشافيز للحجر الصحي ترمسعيا.

وأشاد ملحم بوعي أهل الشابة المصابة بكورونا في رام الله، ووضعهم لابنتهم وصديقتها في الحجر المنزلي ساهم في منع انتشار الفيروس، حيث أنهن لم يخالطن أحداً في محافظة رام الله والبيرة.

وبين ملحم أنه تم في نابلس الحجر على مصاب حضر قبل أسبوع من هذا الشهر من مصر، ويجري التحقق واقتفاء أثر المخالطين له.

ولفت إلى أنه يجري تتبع مسار الحالات الثالثة وفحص المخالطين لهم.

وشدد ملحم على أن الحكومة قد تلجأ إلى إجراءات أكثر صرامة على ضوء تقييم الوضع وتفشي الوباء.

وسجلت الحكومة الفلسطينية أولى الإصابات بالفيروس في 5 آذار/مارس الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

وحتى صباح الخميس، أصاب كورونا قرابة 220 ألفا في 176 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8970، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.