الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"مركز مدني" لمساعدة الإسرائيليين في مكافحة "كورونا"

حجم الخط
فيروس كورونا 77.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أصدر وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينيت اليوم الخميس، قرارًا بإنشاء نظام "طوارئ وطني" للتعامل مع الاقتصاد الإسرائيلي والمواطنين، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقًا لما أوردته القناة السابعة الإسرائيلية.

ونقلت القناة الإسرائيلية، عن "بينت" قوله، إنه أمر "قيادة الجبهة الداخلية، والوزارات الحكومية والمنظمات التطوعية بإنشاء مركز مساعدة مدنية لمساعدة الإسرائيليين في مكافحة كورونا".

وسيكون المركز بمثابة "مقر لإدارة المساعدة المدنية خلال الأزمة، ودعم السلطات المحلية والجمهور العام في جميع مجالات الحياة، بما في ذلك شراء الإمدادات الغذائية والمساعدة الطبية والدعم النفسي والنقل".

وسيبدأ عمل المركز بداية الأسبوع المقبل، وستديره قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيليةـ وسيتم إطلاع وزير الجيش، على أنشطة المركز التي ستدار حسب احتياجات الجمهور المتطورة، بحسب ما قالته القناة الإسرائيلية.

وفي الأيام الأخيرة شددت إسرائيل القيود المفروضة على الحياة العامة، في محاولة لاحتواء تهديد الفيروس.

وفي هذا الإطار أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن إغلاق جزئي للنظام الاقتصادي وحضت الجمهور على عدم مغادرة المنزل ما لم تكن هناك ضرورة قصوى لأغراض العمل، أو شراء مستلزمات أو شؤون أخرى عاجلة.

وحتى اليوم الخميس بلغ عدد المصابين بالفيروس في إسرائيل، 529 منها 6 حالات خطيرة، و12 حالة متوسطة.

فيما يخضع للعلاج في المشافي الإسرائيلية 260، أما عدد الخاضعين للعزل المنزلي فقد بلغ 60 ألف نسمة، بحسب آخر معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية.