الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الصحة": فحوصات مخبرية جديدة تؤكد خلو غزة من "كورونا"

حجم الخط
03-1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن المختبر المركزي أجرى 82 فحصًا مخبريًا لحالات مشتبهة من العائدين إلى قطاع غزة حتى عصر اليوم الجمعة، وكانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة بالمرض.

وفي بيان لـ "الصحة" مساء اليوم، أكدت خلو القطاع من فيروس كورونا الجديد حتى الآن، مشيرة إلى أن طواقمها تتابع 1198 عائدًا لغزة داخل 18 مركزًا للحجر الصحي على مدار الساعة.

وبينت أن الفرق الطبية قدمت خدماتها لـ425 عائدًا داخل مراكز الحجر الصحي، مستدركة: "نطمئن أهلنا في قطاع غزة بأن جميعهم بصحة جيدة".

وجرى تحويل 286 حالة مرضية بحاجة لرعاية صحية إلى مستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ومركز مسقط قيزان النجار ومسقط جباليا وفندقي الكومودر والأمل ضمن إجراءات عزل خاصة، وفق البيان.

وأردفت: "تابعنا إجراءات إنهاء الحجر المنزلي لـ637 عائدًا إلى غزة ولم تسجل عليهم أي أعراض مرضية، لينخفض عدد المتبقين في الحجر المنزلي حتى اللحظة 2071 عائدًا".

وبحسب ما جاء في بيان "الصحة" فإنه جرت متابعة مدى الالتزام بالسلامة والوقاية المنزلية لـ1124عائدًا منهم.

وطالبت المؤسسات الإنسانية والاغاثية الدولية بتلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعنايات المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية والمستلزمات الوقائية لمواجهة الوباء.

ودعت "وزارة الصحة" المواطنين إلى الالتزام بتعليمات وإرشادات الوقاية والسلامة، مؤكدة على كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة تجنب الأماكن العامة والتجمعات المزدحمة.