الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

أهالي "وادي الربابة" بالقدس يواصلون الرباط على أرضهم

حجم الخط
utatQ.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

يواصل أهالي حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوبي القدس المحتلة، الرباط على أرضهم، وسط دعوات من لجنة الحي لتخصيص يوم من كل أسبوع للرباط في الأرض لحمايتها من المصادرة.

وقال عضو لجنة حي واد الربابة، عبد الحكيم أبو سنينة، إنهم مستمرون بحماية أرضهم.

وطالب أبو سنينة في تصريح صحفي اليوم، أصحاب الأراضي وغيرهم من المواطنين من بلدة سلوان بالرباط فيها كل يوم سبت من الساعة الـ 10:00 صباحا، لإثبات وجودهم فيها.

وأوضح أن لجنة الحي عاكفة على تنفيذ أنشطة وفعاليات على أرض واد الربابة والتي من شأنها تعزيز وجود الأهالي على أرضهم وتقويض رواية الاحتلال بأن الأرض مهجورة ولا أصحاب لها.

وحسب لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فإن الأرض تبلغ مساحتها 4 دونمات، في المنطقة الواقعة أول حي وادي الربابة الذي تقدر مساحته بـ 60 دونماً ومهدد بالمصادرة.

ونوهت إلى أن الاحتلال يستهدف إقامة جسر تهويدي بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورًا بحي وادي الربابة، بطول 197 مترًا، وبارتفاع 30 مترًا.

وتوجد في حي وادي الربابة بؤرة استيطانية كما يعمل الاحتلال على مصادرة مزيد من أراضيه لصالح مشاريعه الاستيطانية وخاصة في المناطق القريبة من المسجد الأقصى.

وتخطط بلدية الاحتلال في القدس لمصادرة أراض في وادي الربابة بحجة إقامة حدائق عامة وبناء جسر بطول 197 مترا وبارتفاع 30 مترا يربط بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورا بحي وادي الربابة.