الفول الأخضر بالكزبرة للرجيم

حجم الخط
بيروت -وكالات

عزيزتي نقدم إليك وصفة جديدة ومفيدة من فقرة مطبخك، وستحتاجين إلى مكونات بسيطة ومتوفرة في كل مطبخ، لإعداد طبق من الفول الأخضر الشهي والقليل السعرات الحرارية المناسب لوجبة رجيم صحية وخفيفة ولذيذة.

وقت الطهي:40 دقيقة

يكفي لـ: 4 أشخاص

الفول الأخضر بالكزبرة للرجيم

المقادير

- فول أخضر : 1 كيلو (طازج)

- الزيت النباتي : ملعقة كبيرة

- البصل : 1 حبة (كبير الحجم / مفروم فرمًا ناعمًا)

- الثوم : 5 فصوص (مهروس)

- الكزبرة : مغلف (خليط الكزبرة والثوم / جاهز)

- الماء : 2 كوب

- ملح : ملعقة صغيرة

- الفلفل الحلو : ربع ملعقة صغيرة

- الفلفل الحار : ربع ملعقة صغيرة

- عصير الليمون : نصف كوب (حامض)

طريقة التحضير:

تُزال أطراف حبَّات الفول الأخضر، الحبَّات التي تُقطّع إلى قطع متساوية بطول 7 سنتيمنرات للقطعة منها.

 تُغسل قطع الفول الأخضر جيِّدًا بعد ذلك، فتُصفّى، وتوضع جانبًا.

يُسخَّن الزيت في قدر؛ يُضاف فرم البصل إليها، مع التقليب، حتَّى يشقرَّ لونه.

يُضاف الثوم المهروس إلى المقلاة، مع البصل، ويُقلّب لدقيقة.

تُوضع قطع الفول الأخضر بعد ذلك في المقلاة، مع التقليب باستمرار، وذلك لعشر دقائق، مع ملاحظة ذبول الخضراوات. 

يُضاف ظرف الكزبرة والثوم إلى القدر، مع التحريك، فيصبّ الماء، وتوضع التوابل (الملح والفلفل الحلو والفلفل الحارّ).

تترك المكوِّنات على حرارة قويّة، حتَّى بدء الغليان.

تُغطّى القدر عندئذ، فتُخفَّض الحرارة، ويبقى القدر على النار لعشرين دقيقة، أو حتَّى النضوج. يُضاف عصير الليمون عندئذ، ويترك القدر على النار لدقيقة.

طريقة التقديم

تُقسم الطبخة إلى أربع حصص متساوية، تُقدّم على الفور، مع الخبز العربي.