الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

كيف تقدم "فيسبوك" و"إنستغرام" و"ديزني+" خدماتها الآن؟

حجم الخط
Facebook-slips-off-Glassdoors-best-places-to-work-list-NYK-Daily.jpg
واشنطن-وكالات

كشفت تقارير صحفية عالمية عن تقديم فيسبوك وإنستغرام و"ديزني +" خدمة جديدة لأولئك الذين أجبرهم تفشي فيروس كورونا المستجد على البقاء في منازلهم.

ونشر موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص تقريرا، قال فيه إن فيسبوك وإنستغرام وديزني+، بدؤوا تقديم إصدارات جديدة لتطبيقاتهم لا تحتاج إلى سرعات كبيرة من الإنترنت.

وستبدأ الشركات في تجربة تلك الإصدارات الجديدة في قارة أوروبا، خاصة بعدما دعا الاتحاد الأوروبي موفري خدمات عرض الفيديوهات تقليل عرض النطاق الترددي لتقليل سعة استخدام الإنترنت في تلك البلدان.

 ويأتي قرار فيسبوك وإنستغرام وديزني+، بعد قرار سابق من نتفلكس ويوتيوب بتخفيض جودة بث الفيديوهات، وتطبيق خدمات "أبل برايم فيديو" و"أبل تي في+" قرارا مماثلا أيضا.

وقررت كذلك شركة "ديزني" تأخير إطلاق خدمتها الجديدة في فرنسا، بناء على طلب الحكومة الفرنسية، خوفا من انهيار بنية الإنترنت فيها.

 بينما ستنطلق الخدمة في موعدها بدول أيرلندا وألمانيا والنمسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا وبريطانيا ولكن بجودة عرض فيديوهات أقل.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للأسواق الداخلية، تييري بريتون: "هناك حاجة إلى وجود نطاق ترددي إضافي للإنترنت، للاستفادة منه في استخدامات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التعلم عن بعد".

وأضاف "ستستمر هذه الإجراءات طالما هناك قلق بشأن التحميل الزائد على البنية التحتية للإنترنت".