الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

منحة كندية لدعم 128 ألف محتاج بغزة والضفة

حجم الخط
منحة كندية
كندا-سند

قدمت حكومة كندا إلى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مساهمة بلغت 3.2 مليون دولار كندي، (حوالي 2.4 مليون دولار أمريكي)، لدعم 128 ألف فلسطيني محتاج في غزة والضفة الغربية.

وذكر برنامج الأغذية العالمي في بيان لها، أن هذه المساهمة تأت لتلبية الاحتياجات الغذائية لنحو 91 ألف شخص من غير اللاجئين في غزة ممن يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وأشار إلى ذلك سيتم من خلال توفير قسائم إلكترونية لمدة شهر ونصف تقريبا.

وقال البرنامج إن المستفيدين يُمكنهم استخدام القسائم لشراء أي سلع غذائية يختارونها، من منتجات الألبان الطازجة والبيض والخضراوات وكذلك الحبوب والبقوليات، من أي متجر من بعض المتاجر المُحددة البالغ عددها 83.

وفي الضفة الغربية، سيحصل 37 ألف شخص من البدو والرعاة المستضعفين على حصص غذائية مُكوَّنة من الطحين المدعم، والبقوليات، والزيت النباتي، والملح، بما يغطي احتياجاتهم لمدة ثلاثة أشهر، حسب بيان الحكومة الكندية.

وشكر الممثل والمدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي ستيفن كيرني، حكومة كندا على تقديمها المساعدات الغذائية إلى الفلسطينيين "الأشد احتياجاً".

وحث كيرني، الحكومات لتقديم المزيد من المساعدات، نظراً لتزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في فلسطين.

من جانبه، قال ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية "دوغلاس سكوت براودفوت"، إن برنامج الأغذية العالمي "شريك طويل الأمد ومحل ثقتنا".

وأشار "براودفوت" إلى أن البرنامج له بالغ الأثر على الاقتصاد المحلي الفلسطيني؛ فهو يشجع المزارعين المحليين، ومنتجي الأغذية، والمحلات التجارية على العمل مع شركاء مثل برنامج الأغذية العالمي ممن يدعمون المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفتيات.