"إنستغرام" يطور خاصية جديدة لمسح المحادثة آليا

حجم الخط
حسابات-انستقرام.jpg
واشنطن-وكالات

يطور موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" خاصية جديدة تتيح حذف الرسائل المتبادلة بين المستخدمين بعد فترة زمنية محددة، على غرار خاصية الرسائل المؤقتة التي تميز تطبيق المحادثة الفورية والتواصل الاجتماعي سناب شات.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن جين مانشون وونج خبيرة الهندسة العكسية رصدت تجارب إنستجرام لتطوير هذه الخاصية عندما اكتشفت وجود شفرة جديدة في تطبيق "إنستغرام" للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ونشرت وونج رسالة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ذكرت فيه أن الخاصية الجديدة تنشط عندما يكتب مستخدمو "إنستغرام" رسائلهم من خلال نافذة الوضع الليلي (دارك مود) التي يتم فتحها من خلال "إنستجرام دايركت"، فإن الرسائل التي يتم تبادلها تحذف بمجرد إغلاق النافذة.

من ناحيته أكد موقع إنستجرام المملوك لشركة فيسبوك اكتشاف وونج.

وقال موقع "إنستغرام" "نبحث دائما عن الخصائص الجديدة لتحسين خدمة المحادثة بين المستخدمين. تطوير هذه الخاصية ما زال في مرحلة مبكرة ولم يتم اختبارها خارجيا حتى الآن".

يذكر أن خاصية تبادل الرسائل المؤقتة خلال المحادثة الفورية آليا حققت نجاحا على مواقع تواصل اجتماعي أخرى.

وقد حاولت شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك منافسة سناب شات في هذه الخاصية عندما أطلقت تطبيق المحادثة المؤقتة باسم "سلينج شوت" عام 2014 بعد فشل محاولتها الاستحواذ على سناب شات مقابل 3 مليارات دولار.

وكان تطبيق سلينج شوت يتيح للمستخدمين تبادل الصور وملفات الفيديو التي تختفي بعد مشاهدتها، ولكن فيسبوك سحبت التطبيق بعد عام واحد من إطلاقه.