بعد تسجيل 20 حالة جديدة في الضفة وغزة

بالفيديو الحكومة: حالة وفاة و86 إصابة بـ "كورونا" في فلسطين

حجم الخط
thumbs_b_c_60bbbfc87b9685279fc3a4f012bed753.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قرية بدو شمال غربي القدس المحتلة.

وأوضح ملحم، في حديث صحفي نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن نتائج العينات التي أخذت من مخالطين للسيدة المصابة بكورونا وأعلن عن وفاتها أمس الأربعاء، أظهرت إصابة 13 مواطنًا بالفيروس.

ونوه إلى أنه بتسجيل الإصابات الـ 13، يرتفع عدد المصابين بالفيروس في قرية بدو إلى 18 بمن فيهم السيدة التي أعلن عن وفاتها يوم أمس الأربعاء.

وصباح اليوم، أعلنت وزيرة الصحة، مي كيلة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في بلدة بدو شمال غربي القدس المحتلة إلى 15 بمن فيهم السيدة التي أعلن وفاتها أمس الأربعاء.

وقالت كيلة في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح الخميس، إنه تم تسجيل 10 حالات جديدة بفايروس كورونا ظهرت نتيجتها صباح اليوم. قبل أن ترتفع إلى 18 وفق تصريح الناطق باسم الحكومة.

والليلة الماضية، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في بيان صحفي، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" في قرية بدو شمال غربي القدس، و7 إصابات في قطاع غزة.

وبيّن ملحم أن الإصابتين الجديدتين هما لابن الفقيدة الذي يعمل في "إسرائيل" وعمره 37 عامًا، وعمه البالغ من العمر 57 عامًا.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية تجري مسحًا لعدد من أفراد العائلة في بلدة بدو، وهم 5 أشقاء يعملون في "إسرائيل" يعتقد بإصابتهم بالفيروس.

وبخصوص الإصابات في قطاع غزة، أوضح ملحم أنها لمخالطين كانوا يشرفون على اثنين من المصابين داخل الحجر الصحي وتم إبقاؤهم في الحجر.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بمرض "كوفيد-19" في فلسطين إلى 86 إصابة؛ توفيت واحدة من بلدة بدو شمال غربي القدس تبلغ من العمر 64 عامًا، و16 حالة تماثلت للشفاء في بيت لحم.

وسجلت السلطة الفلسطينية أولى الإصابات بالفيروس في 5 آذار/مارس الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

 

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk