الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الخارجية": على المغتربين البقاء في أماكنهم ورعاية صحتهم

حجم الخط
وزارة-الخارجية-الفلسطينية-600x330-1575958449.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ناشد رئيس ديوان وزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، المواطنين والطلبة العالقين والراغبين بالعودة إلى الوطن البقاء في أماكنهم ورعاية صحتهم، ريثما تصلهم تعليمات جديدة.

وقال الديك إن الوزارة استطاعت فتح آلاف خطوط الاتصال مع جالياتنا في جميع دول العالم، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم ولحثهم على الالتزام التام بتعليمات الدول المضيفة الخاصة بالأوضاع الصحية في ظل تفشي وباء كورونا.

وأوضح أنه يصل إليهم آلاف الأسئلة والاستفسارات حول عديد القضايا التي تتعلق في أوضاعهم وهمومهم، وبدورها تقوم طواقم العمل المختصة في الوزارة العاملة على مدار الساعة بالإجابة عن جميع أسئلة واستفسارات أبناء شعبنا أينما كانوا.

 ويتابع فريق العمل المصغر في الوزارة أي قضية طارئة وبشكل فوري ويتخذ ما يلزم من إجراءات وتدابير لحل أي مشكلة وتقديم العون والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا.

وأكد الديك أن الوزارة استطاعت بالتنسيق مع الشركاء المحليين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة والدول المضيفة أن تتابع وتؤمن وصول أعداد كبيرة من الطلبة والمواطنين إلى أرض الوطن في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وأضاف أنه في ظل إجراءات الوقاية والسلامة التي اتخذها الأردن بإغلاق المطار، وإجراءات أدت إلى إغلاق المعابر الحدودية، طلبت الوزارة وعبر سفاراتها من جميع الطلبة وأبناء الجاليات المكوث في أماكنهم.

ودعا إلى الالتزام بتعليمات الدول المضيفة الخاصة بإجراءات السلامة والوقاية من هذا الوباء والبقاء في أماكنهم ريثما تصلهم تعليمات جديدة.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع قضية الطلبة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن كحق أصيل لهم، وتقوم بالتنسيق المتواصل مع الجهات المعنية كافة لتأمين عودتهم الى أسرهم وذويهم.

وشدد السفير الديك على ضرورة قيام الطلبة والمواطنين العالقين بالتنسيق المتواصل حول كل القضايا مع سفارات دولة فلسطين ولجان الطوارئ المنبثقة عنها.