الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بعد تقرير من داخل مستشفى العزل بغزة.. تشكيل لجنة تحقيق وحجر الصحفيين

حجم الخط
resize.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المكتب الإعلامي الحكومي مساء اليوم الجمعة، أنه اتخذ عدة قرارات فيما يخص التقرير المصور الذي تم تصويره داخل المستشفى الميداني في رفح، فيما أعلنت وزارة الصحة تنفيذ إجراءات الحجر الصحي للصحفي والمصور الذين أعدا المادة.

 وأكد رئيس "الإعلام الحكومي" سلامة معروف، أن ما حدث من تصوير تقرير صحفي في المستشفى الميداني للعزل الطبي برفح يشكل مخالفة للتوجيهات والتعليمات الصادرة لكافة جهات الاختصاص؟

ووفق "معروف" فإن "تم تشكيل لجنة تحقيق في الأمر، واتخاذ قرار مباشر بحجر الصحفيين اللذين أعدا التقرير المذكور وستقوم وزارة الصحة بمتابعة ذلك فورا".

بدورها قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، مساء اليوم إن تنفيذ إجراءات الحجر الصحي جارية للصحفي والمصور الذين اعدا المادة المصورة داخل مستشفى العزل بمعبر رفح.

وتابع: "إن الحجر سيتم رغم قيام الطاقم الطبي بإجراءات السلامة للصحفيين خلال عملهم، لكن الحجر هو حفاظًا على سلامتهم وسلامة المجتمع".

وبثت فضائية TRT عربي التركية تقريرًا مصورًا من داخل المستشفى الميداني في معبر رفح المخصص لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا بقطاع غزة، ما أثار موجة غضب على مواقع التواصل الإجتماعي، معتبرين أن ذلك يُشكل خطورة على سلامة الطاقم الصحفي والمجتمع.