الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

خاص أونروا تقرر إغلاق كلية التدريب المهني بغزة

حجم الخط
كلية التدريب المهني
غزة - سند

أكد رئيس اللجنة المشتركة للاجئين محمود خلف وجود مشاورات لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) ،لإغلاق كلية التدريب المهني بغزة ونقلها لخانيونس جنوب القطاع.

وأعلن خلف في تصريح خاص بـ"سند" أن اللجنة أبلغت مدير عمليات "الأونروا" بغزة ماتياس شمالي، رفضها لهذا الطرح ، تخوفًا من اعتبارها خطوة على طريق إلغاء البرنامج.

وذكر أن هذه الخطوة ستلحق ضررًا بـ400 طالب لن يتمكنوا من التوجه للدارسة.

وتتذرع  "الأونروا" حسب خلف، بعدم وجود مساحات في مدينة غزة لبناء مدارس، وترغب بنقل الكلية للجنوب لإتاحة الفرصة لإنشاء مدارس في مكانها.

ورفض قبول هذا المبرر "فعند الحديث عن إنشاء المدارس يمكن دراسة أماكن لها.

وبدأت الأونروا في اتخاذ عدد من إجراءاتها التقشفية بذريعة أزمتها المالية التي تعاني منها، بعد إعلان واشنطن عن تجميد حصتها للوكالة التي تقدر بـ360 مليون دولار.

وفي وقت سابق، دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لحراك شعبي واسع لمواجهة عزم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على إغلاق أقسام تدريب مهنية وفنية في قطاع غزة.

وقالت الجبهة في بيان وصل "سند" نسخة منه، إن الأونروا قررت إغلاق أقسام تدريب مهنية في كلية التدريب التابعة لها في غزة، ودمج أقسام بأخرى في كلية تدريب خانيونس جنوب القطاع.

وأشارت إلى أن عملية الدمج تهدف لتقليص عدد الطلاب الملتحين بالكلية، وبالتالي وقف توظيف مدربين جدد.

وحثت الجبهة دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير، ودائرة اللاجئين الفلسطينيين في حركة حماس لأوسع تحرك للضغط لوقف توجهات "أونروا" الجديدة.