الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أوضاع المصابين مستقرة

محدث ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

حجم الخط
700x414.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن نتائج فحوصات 10 عينات أخذت من مختلف المحافظات، أظهرت أنها غير مصابة.

وأكد ملحم في الايجاز الصحفي المسائي حول تطورات فيروس "كورونا" في فلسطين، اليوم السبت، أن الاوضاع الصحية لكافة المصابين مستقرة.

وأشاد الناطق باسم الحكومة، بالجهد الوطني الذي تقوم به لجان الاقليم في جميع المحافظات، لخدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم، ما يشكل أسمى معاني التكافل والتعاضد والمشاركة المجتمعية.

وأضاف أن الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها الجهات المختصة هي لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم ومنع تفشي الفيروس.

وجدد ملحم، دعوته للمواطنين بالالتزام بمنازلهم.

وأكد أن الحجر المنزلي والإجراءات الوقائية هي العلاج الوحيد المتوفر في حالة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن معظم الإصابات، جاءت نتيجة التقارب والزيارات العائلية.

وقال: "في زمن كورونا علينا أن نغير من ثقافة الاستقبال والتوديع وان نمتنع عن التزاور حتى تمر هذه الجائحة ونحن بصحة وعافية".

وفيما يتعلق بالرواتب، قال ملحم: "إن الحكومة ستدرس في اجتماعها الأسبوعي يوم الاثنين المقبل، كيفية صرف الرواتب، دون المس بالتحوطية والاحترازية التي بدأتها الحكومة وشعبنا على مستوى عال من الوعي".

بدورها قالت وزارة الصحة، في وقت سابق اليوم إن عدد الإصابات المؤكدة بفايروس كورونا في فلسطين، بلغ حتى اليوم السبت، 97 حالة، بينها 9 حالات في قطاع غزة والبقية في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية).

وأوضحت الصحة في تقريرها اليومي حول تطورات فيروس "كورونا" في فلسطين، أنه لا تتوفر معلومات شاملة حول الإصابات في كامل محافظة القدس بسبب إعاقة الاحتلال الإسرائيلي.

ونوهت إلى أن الاحتلال لا يسمح للجهات الرسمية الفلسطينية بالحصول على معلومات المرضى الفلسطينيين في محافظة القدس.

وبينت أن حالات التعافي من كورونا بلغت 18 حالة، فيما سجلت وفاة واحدة لسيدة من بلدة بدو شمال غربي القدس.

وأشارت الصحة إلى أنه تم إجراء 5562 فحصًا لعينات مشتبه بها، وأن الحجر الصحي يطبق على جميع المواطنين والزائرين والقادمين إلى فلسطين والعمال العائدين من داخل أراضي الـ 48 لمدة 14 يوما.

وصباح اليوم، أفادت الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، بأنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفايروس "كورونا" المُستجد في ريف مدينة بيت لحم وبلدات فلسطينية تتبع لمدينة القدس المحتلة.

وأوضح ملحم، في الإيجاز الصحفي الصباحي اليوم، أن الحالات الجديدة اكتشفت في قرية أرطاس جنوبي مدينة بيت لحم وإصابة في "خربة زكريا" القريبة من تجمع مستوطنات إسرائيلية قرب بيت لحم.

ولفت النظر إلى تسجيل إصابتين في بلدة حزما شمال شرقي القدس لشاب يبلغ من العمر 29 عامًا وهو عامل في مستوطنات الاحتلال، وفي بلدة القبيبة شمال غربي المدينة المحتلة لـ "مخالط" لمصابة من بلدة بدو.

وأمس الجمعة، أفادت معطيات نشرتها الحكومة، بأن حصيلة المصابين بفيروس كورونا بفلسطين قد ارتفعت إلى 91 إصابة. منوهة إلى تسجيل 7 إصابات جديدة (الجمعة) في قريتي بدو شمال غربي القدس وأرطاس جنوب بيت لحم.

وسجلت السلطة الفلسطينية أولى الإصابات بالفيروس في 5 آذار/مارس الجاري، بمدينة بيت لحم (جنوبي الضفة الغربية المحتلة)، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.