الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

"الصحة": لا إصابات جديدة بكورونا في قطاع غزة

حجم الخط
K1zmS.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن جميع الفحوصات التي تم سحبها أمس واليوم سلبية ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة في قطاع غزة.

وبين في مؤتمر صحفي أن هناك عددًا من الفحوصات لا زالت تحت الفحص سيتم الإعلان عنها فور صدورها.

وأكد القدرة أن جميع مناطق الحجر الصحي معزولة ولا يسمح بالدخول أو الخروج منها، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بحق من يخالف ذلك.

وبين أن نتائج الفحص سلبية لكل من اللواء أبو نعيم ومساعده، و سيتم فك الحجر الصحي عنهما بعد إتمام الفترة الموصى بها.

وأشار إلى أنه تقرر فرض الحجر المنزلي على كل من خالط الصحفيين الذين أعدوا التقرير.

وأكد أن إجراءات السلامة على جميع المعابر مشددة، ويجري تنفيذ كل الإجراءات لضمان سلامة البضائع ولمنع انتقال العدوى لغزة وتحصين المجتمع بالشكل الممكن.

وأضاف القدرة "نعمل بإمكانيات محدودة على جميع المستويات الطبية، وهناك نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية والفحص المخبري المختص بكورونا وكذلك أجهزة التنفس الاصطناعي .. نحن أمام منعطف خطير لا يمكن التنبؤ به في حال انتشر الوباء".

ودعا المؤسسات الإنسانية والإغاثية بالعالم إلى اتخاذ إجراءات فورية لتخصيص مبلغ 23 مليون دولار لتوفير أجهزة التنفس الاصطناعي وأجهزة العناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ومقومات الجهوزية والاستعداد لمكافحة كورونا.

كما دعا القدرة المواطنين لاتباع إجراءات السلامة وعدم السير في الطرقات خاصة في الفترة المسائية والليلية والمكوث في منازلهم.

وطالب  كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وضعيفي المناعة والأمراض المزمنة لتجنب الأسواق والأماكن العامة والمكوث في المنزل قدر المستطاع، وعدم التحرك إلا للضرورة القصوى؛ ولذلك من أجل سلامتهم ومجتمعهم.

كما أعلن عن قرار الصحة تمديد فترة الحجر الصحي إلى ثلاثة أسابيع بدلاً من 14 يوماً.