الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خبير يتوقع 100 ألف حالة وفاة وملايين الإصابات بكورونا بأمريكا

حجم الخط
واشنطن - وكالات

قال خبير الأمراض المعدية الأول في الحكومة الأمريكية أنتوني فوسي، إن الولايات المتحدة يمكن أن تتعرض لأكثر من 100.000 حالة وفاة وملايين الإصابات من وباء فيروس كورونا.

وأضاف فوسي في حديث متلفز، "أود أن أقول ما بين 100000 و200.000 حالة''، مصححًا لنفسه ليقول أنه يقصد "الموت".

وأضاف "سيكون لدينا ملايين الحالات، لا أريد أن أثبت ذلك لأن الوباء متحرك''.

وحسب "رويترز" تتوقع نيويورك ونيو أورليانز ومدن أمريكية رئيسية أخرى نفاد أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة طبية أخرى في غضون أيام في وقت تواجه فيه الولايات المتحدة أكبر عدد لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم.

وقال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، إن المدينة ستحتاج إلى مئات أخرى من أجهزة التنفس الصناعي خلال أيام والمزيد من الأقنعة والملابس الطبية وإمدادات أخرى بحلول الخامس من أبريل/ نيسان.

من جانبه، قال حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز إن أجهزة التنفس الصناعي في نيو أورليانز ستنفد قرب الرابع من أبريل ولا يعلم المسؤولون في الولاية إذا كانوا سيتلقون أي أجهزة أخرى من المخزون الوطني.

وقال لبرنامج "واجه الحقيقة" بقناة "سي بي إس" التلفزيونية إن لويزيانا حاولت طلب 12000 جهاز تنفس صناعي من شركات تجارية وتلقت 192.

وقال إدواردز "لم نحصل بعد على موافقة بالحصول على أجهزة تنفس صناعي من المخزون الوطني، سأستمر في الضغط من أجل هذا وأتمنى أن نحصل على بعض مما تبقى".

وأضاف "هذا هو ما يشغلني طوال الليل".

وتزايد نقص أجهزة التنفس الصناعي في عدة مدن رئيسية في وقت تجاوز فيه عدد الوفيات بالولايات المتحدة 2100 يوم السبت وهو أكثر من ضعف المستوى المسجل قبل يومين.

وسجلت الولايات المتحدة الآن أكثر من 123 ألف حالة إصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس وهو ما يفوق الأرقام المسجلة في أي بلد آخر بالعالم.