الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اكتشاف إصابة 11 طالبا فلسطينيا بكورونا بعد مغادرة الأردن

حجم الخط
GettyImages-1198373650.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

كشفت وكالة الأنباء الأردنية، عن إصابة 11 طالبًا من الداخل الفلسطيني المحتل، بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم اكتشاف إصابتهم بعد مغادرتهم الأردن في 26 آذار/ مارس الجاري.

وأشارت وكالة "بترا" مساء أمس إلى "ورود معلومات عن إصابة 11 شخصا من طلبة عرب 48 بفيروس كورونا كانوا مقيمين في إربد، اكتشفت إصابتهم بعد مغادرتهم المملكة إلى فلسطين".

ونقلت الوكالة عن مسؤول ملف كورونا في محافظة إربد، وائل الهياجنة، قوله إن "هناك تطابقا في أسماء المصابين الذين تم الكشف عن هويتهم من خلال أحد أساتذتهم في الجامعة".

 وأوضح رئيس لجنة الإغاثة الطبية في نقابة الأطباء الأردنية فرع إربد، صدام الشناق، أن الطلاب المصابين غادروا الأردن في 26 من الشهر الجاري.

وأشار إلى أنه تجري عملية تتبع واستقصاء لجميع الأشخاص المتواجدين حاليا في العمارتين وهم من الطلبة العرب لمعرفة المخالطين لهم خلال الفترة الماضية.

وأعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، ثبوت إصابة "11 شخصا ممن غادروا الأردن ضمن مجموعة من الطلاب تضمّ 190 طالبا، إلى إحدى الدول القريبة"، دون أن يُحددها، بفيروس كورونا المستجد.

ونُقل طلاب الداخل حينها إلى الحجر الصحي في فنادق بإدارة قيادة الجبهة الداخلية "بوتيك سي أوف جليلي" في طبرية، و"بريما بارك" في القدس، دون تأكيد أو نفي إصابة أي منهم لحد الآن.

وأضاف الوزير الأردني: "لسنا متأكدين إذا كانت الإصابات من محافظة إربد حيث يدرسون أم أصيبوا بالفيروس في الخارج"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وقال إن "فرق التقصي الوبائي تحاصر جميع المخالطين (في الأردن) وتقوم بإجراء الفحص لكل واحد منهم".

ولفت إلى أنه تم "وضع 300 عينة على الأجهزة ستكون نتيجتها جاهزة صباح غد، ومشددا على أنه لا داعي للقلق فجميع الفرق تعمل على حصر المنطقة التي كانوا فيها".

100 طالب من الداخل كانوا قد علقوا على معبر نهر الأردن، حينما كانوا في طريق عودتهم إلى إسرائيل.

 ورفض المعبر الإسرائيلي إدخالهم إلى بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، فعاد الطلبة إلى النقطة الأردنيّة حيث تلقوا أيضًا رفض دخولهم وفق الإجراءات المشابهة.

وتوجّه النائب عن القائمة المشتركة، د. منصور عباس، إلى الجهات الإسرائيليّة المعنيّة من أجل استقبال الطلبة في المعبر، وأكّد عباس دخول الطبلة وفق تأكيد السلطات الإسرائيلية له ذلك.

واتخذت الحكومة الأردنية جملة من الإجراءات ومنها إغلاق الحدود، تجميد الفعاليات الرياضية ووقف الصلوات في دور العبادة.