الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بعد إصابة مستشارته بالفيروس

محدث "نتنياهو" يقرر عزل نفسه حتى انتهاء الفحوصات

حجم الخط
6-105-1.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أن "نتنياهو" والمقربين منه سيدخلون العزل الصحي مؤقتًا، بعد الإعلان عن إصابة مستشارته بفيروس كورونا المستجد، بحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية.

وقال مكتب "نتنياهو": "إن التحقيقات جارية لعمل تقصي أماكن تواجد المستشارة المصابة بفيروس كورونا، وإلى حين ذلك سيخضع رئيس الوزراء والمقربين منه للحجر الصحي".

ووفقًا لـ "القناة الإسرائيلية"، فإن وزارة الصحة الإسرائيلية، وبالتشاور مع رئيس الحكومة، ستُقرر موعد انتهاء الحجر الصحي لنتنياهو وطاقمه".

وفي وقتٍ سابق من اليوم قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إنه ووفقاً للتقييم الأولي، لا حاجة لدخول "نتنياهو" إلى الحجر الصحي؛ لأنه لم يكن على علاقة قريبة مع مستشارته مستشارته ريفكا بالوخ ولم يلتق معها.

ووفق مكتب "نتنياهو" فإنه اتضح أن نتنياهو ومستشارته لم يمكثا في نفس الغرفة خلال الأسبوعين الأخيرين.

وجاء ذلك بعد أن ذكرت قناة 12 الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن هناك مباحثات بين وزارة الصحة ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن الحاجة لعزله بعد أن أثبتت الفحوصات إصابة مستشارته بفايروس كورونا.

وبحسب القناة، فإن وزارة الصحة تعمل على جمع صور الكاميرات الأمنية في الكنيست بهدف تحديد من كان في مكتب نتنياهو في الفترة التي شهدت اجتماعات مكثفة بحضور بالوخ خلال الأيام الأخيرة.

وحضرت بالوخ عدة اجتماعات منها مع نتنياهو ووزراء وأعضاء كنيست.

وانتقل المرض لبالوخ من قبل زوجها الذي تبين أمس أنه مصاب، وعلى إثرها أجري لها فحوصات أظهرت في ساعة مبكرة من فجر اليوم إصابتها.