الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

لمواجهة كورونا

"الصحة" تطالب بتوفير أجهزة تنفس وأسِرّة عناية في غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن وزارة الصحة بحاجة لتوفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة في قطاع غزة؛ لتحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة فيروس كورونا حال تفشي الفيروس.

وأوضح القدرة خلال مؤتمره في الإيجاز اليومي، اليوم الأربعاء، أن المتوفر في قطاع غزة 63 جهاز تنفس صناعي و78 سرير عناية مركزة فقط.

وبين أن وزارته كثفت الترصد الوبائي وسحب العينات المخبرية للمستضافين في مراكز الحجر الصحي، وأجرت 830 فحصاً لحالات مشتبهة خلال مارس الماضي كانت معظمها سلبية.

ولفت القدرة إلى أن الطواقم الطبية تتابع صحياً 1816 مستضافًا داخل 27 مركزاً للحجر الصحي، بينهم 1061 حالة مرضية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

ودعا القدرة كل المواطنين للالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والمكوث لفترات أطول في المنازل وعدم والتحرك إلاّ للضرورة القصوى، خاصة كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة إلى تجنب الأسواق والتجمعات والأماكن العامة.

وأشار إلى أن الحالتين التي أعلن عنهما مساء أمس الثلاثاء اكتشفتا خلال الفحص المخبري المستمر للمحجورين، ولم تخالطا أحداً ولم تظهر عليهم أي أعراض مرضية، ليرتفع عدد المصابين بالفايروس بقطاع غزة إلى 12 إصابة.

ولفت القدرة إلى أن الوضع الصحي لجميع الحالات المصابة بالفيروس مطمئنة ومستقرة ولم تطرأ عليها تغيرات صحية في مستشفى العزل بمعبر رفح.

وقال إن الحالات المكتشفة في قطاع غزة كانت جميعها داخل مراكز الحجر الصحي مما يؤكد سلامة الإجراءات الاحترازية المتخذة والتي ساهمت في تحصين المجتمع.

ونوه إلى أنه لم تسجل أي إصابة داخل المناطق السكنية حتى اللحظة.