الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بخماسية نظيفة

خبر الأهلي المصري يتلقى هزيمة تاريخية فى دوري أبطال أفريقيا

حجم الخط
11111.jpg

سند للأنباء - وكالات

إنتهت مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب أفريقي، فى ذهاب ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال الأفريقي، والتي أقيمت على ستاد لوكاس موريبي في مدينة بريتوريا، لصالح أصحاب الأرض بخماسية نظيفة.

أهداف صن داونز جاءت في الدقيقة 14 عن طريق زواني الذي إستقبل عرضية أرضية في شباك الشناوي داخل منطقة الـ6 ياردة، وفى الدقيقة 23 سجل أرينديسي بعدما لمس الكرة التي أرسلها زميله من ركلة حرة مباشرة ووجهها في شباك الشناوي في الشوط الأول.

وسجل صن داونز الهدف الثالث عبر ضربة جزاء فى الدقيقة 47 بعدما إحتسب الحكم خطئًا على الحارس محمد الشناوي، فيما سجل جاستن سيرينو الهدف الرابع فى الدقيقة 62 ، وسجل باكامانى - لاعب الأهلي السابق- الهدف الخامس في الدقيقة 83.

وتعرض سعد سمير للإصابة في الدقيقة 17 عبر كرة مشتركة مع حارس ومدافع صن ادونز ليسقط الثلاثي، ويطلب مدافع الأهلي تغييره ويحل محله ياسر إبراهيم.

وقرر لاسارتي مدرب الأهلي فى الدقيقة 35 تغيير محمد هاني ليحل مكانه ناصر ماهر، والذى وجه تسديدة قوية فى الدقيقة التالية لكن حارس مرمي صن داونز تصدى لها على مرتين.

وقبل نهاية الشوط الأول أهدر الأهلي إحراز الهدف الأول بعدما وجه عمرو السولية كرة عرضية أرسلها أحمد فتحي في يد حارس صن داونز.

دفاع الأهلي لم يظهر فى النصف ساعة الأول وهو ما كان كفيلا بإنتهاء الشوط بعدد أكبر من الأهداف في شباك الأهلي، خاصة مع كثر الفرص الضائعة لأصحاب الأرض وهو ما هدد الأحمر بـ"كارثة محققة".

ومع بداية الشوط الثاني، واصل أصحاب الأرض السيطرة، خاصة مع إحراز الهدف الثالث، فيما فشل لاعبو الأحمر فى تحويل الدفة لصالحهم وهو ما انتهى بإحراز الهدف الرابع فى الدقيقة 62.

و تلاعب فريق صن داونز بالضيوف، ووصلوا لمرمي الحارس محمد الشناوي أكثر من مرة، في غياب تام للأهلي عن المباراة، حتى نجح باكامنى ماهالامبي فى تسجيل الهدف الخامس فى الدقيقة 83.