الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مجدلاني: نولي أهمية للأطفال ضمن شبكة حماية الطفولة

حجم الخط
20180404021447.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، إن وزارة التنمية تولي أهمية خاصة للأطفال، ضمن شبكة حماية الطفولة في كل محافظات الوطن.

وأضاف مجدلاني في رسالة وجهها لأطفال فلسطين، اليوم السبت، لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف يوم غد الخامس من نيسان، أنه منذ الأزمة، بدأت الشبكة بالعمل مع كافة الشركاء من أجل تقديم الدعم والمساندة للأطفال.

وقال: "بناتي وأبنائي كل عام وأنتم بخير، هذا العام يومكم استثنائي بسب انتشار فيروس كورونا، وتعطيل الدراسة هو إجراء وقائي لحمايتكم وعليكم استغلال هذا الوقت بكل ما هو مفيد وانتم داخل بيوتكم، ونحن ننتظر ابداعكم".

وأوضح أن الإدارة العامة للأسرة والطفولة بدأت بتدريب مرشديها ومع الشركاء المحليين على تقديم الخدمات الإرشادية للأطفال عبر الهاتف بالوقاية والتوعية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي استجابة لحالة الطوارئ وسرعة الاستجابة لاحتياجات الأطفال سيما الآثار النفسية السلبية التي قد تؤثر عليهم.

ونوه مجدلاني إلى أن يوم الطفل يشهد على معاناة أطفال فلسطين تحت الاحتلال الذي ما زال ورغم كل الظروف التي يمر بها العالم يعتقل نحو 250 طفلا في سجونه.

وحمل الاحتلال المسؤولية عن حياتهم في ظل انتشار فيروس كورونا.

ودعا كافة مؤسسات حقوق الإنسان التدخل العاجل للإفراج عن الأسرى الاطفال.

وأوضح أن وزارة التنمية وضمن خطة الطوارئ وأولويات التدخل السريع والعاجل بهذا الظرف، تعمل لحل جميع الاشكاليات التي تواجه الفئات الأكثر تضررا ومنها الأسرة التربوية العاملة في قطاع الحضانات.

وأكد مجدلاني  أن وزارة التنمية وعبر مديرياتها تتابع عملها في تغطية الاحتياج والاستجابة للتدخلات ووفق الامكانيات.