الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

بحثا تداعيات "كورونا"

هنية يتصل هاتفياً برئيس الوزراء "اشتية"

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء  محمد اشتية، حيث بحثا التداعيات المترتبة على جائحة كورونا.

 وأكّد  هنية خلال الاتصال على التوحد الفلسطيني في خندق واحد لمواجهة هذا الوباء، وسلامة كل الفلسطينيين في الضفة والقدس وغزة.

ودعا لتكامل الأداء وتضافر كل الجهود، واستنفار الطاقات الفلسطينية لمواجهة الوباء.

وأشار إلى احتياجات غزة وظروفها في ظل الحصار الخانق.

 وأعرب هنية عن كل الأمنيات لأهلنا وشعبنا في الضفة والقدس لمواجهة هذا الفيروس والحد من انتشاره، وعلاج كل المصابين وسلامتهم.

 وقال إن حماس جاهزة ومستعدة لبذل كل ما هو مطلوب منها في هذا الإطار، ولن تتخلى عن واجبها الوطني تجاه شعبها في أي مكان.

 وشدد هنية على ضرورة تجنيب أعمال وجهود مواجهة هذا الوباء، وحماية الشعب الفلسطيني من أي خلافات سياسية.   

وفي السياق، كشف الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء اليوم إن رئيس الوزراء محمد اشتية تلقى اتصالاً من رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية أشاد خلاله بالجهد الحكومي لمكافحة فيروس كورونا وأرسل تحياته للرئيس محمود عباس.

وبين ملحم أن المكالمة كانت دافئة استغرقت 20 دقيقة، أشاد من خلالها هنية، بأداء الحكومة، بشأن تجنيب شعبنا شر وباء كورونا.

وقال ملحم إن اشتية نقل تحيات هنية إلى الرئيس محمود عباس، والرئيس تلقى هذه التحية بارتياح كبير، مضيفاً أن هنية أكد على ضرورة متابعة الأوضاع في غزة.

وأكد رئيس الوزراء لهنية خلال المكالمة على أن الحكومة حاضرة بكافة وزرارتها لا سيما الصحة لتوفير كل المستلزمات الطبية لأهلنا في الوطن والشتات.

ووفق ملحم فقد أشاد هنية بالأداء الحكومي المتميز لحكومة اشتية، في اتخاذ التدابير الاحترازية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا وقال، إن الحكومة كانت على مستوى المسؤولية في تجنيب شعبنا مخاطر تعاني منها دول أخرى بفعل إجراءات الحكومة.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لهذه المكالمة من هنية، وأن الأخير دعا إلى خطوات جادة لتكريس الوحدة الوطنية وخروج شعبنا من هذه الجائحة التي تضرب الكون.