تمديد وقف صلاة الجماعة والجمعة أسبوعين بغزة

حجم الخط
مسجد الخالدي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قررت وزارة الأوقاف والشئون الدينية تمديد إيقاف صلاة الجماعة والجمعة في مساجد قطاع غزة مدة أسبوعين إضافيين اعتبارًا من اليوم الاثنين.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقدته الوزارة مع العلماء والمفتين وأهل الاختصاص في قطاع غزة، وفي ضوء المستجدات والتقديرات من الجهات الاختصاصية.

وفي بيان قالت"الأوقاف": "إن مخاطر وباء كورونا ما زالت قائمة، مما يتطلب الاستمرار في إجراءات الوقاية والسلامة، وعليه تقرر تمديد إيقاف صلاة الجماعة والجمعة في المساجد لمدة أسبوعين، وسيُرفع ورفع الأذان في أوقاته المعلومة.

وذكرت أنه سيسمح استثناءً بصلاة الجماعة في المسجد للإمام والمؤذن والآذن فقط؛ لإبقاء الشعيرة قائمة بأقل عددٍ مقبولٍ شرعًا.

ودعت الوزارة المواطنين إلى المحافظة على صلاة الجماعة في البيوت، والقنوت في الصلوات المفروضة، والتزام البيوت وعدم الخروج إلا للحاجة الحقيقية، وترك التجمع في المرافق العامة والأسواق والمناسبات الاجتماعية.

وبيّنت أن "عدم الالتزام بالتوجيهات الصحية المتعلقة بالوقاية، وإبقاء التجمعات العامة، يعد مخالفة شرعية، وتفريطًا يستوجب العقوبة والزجر"، مؤكدةً أن التزام المواطنين بها يعد من الواجبات الشرعية.