الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

ارتفاع عدد مصابي كورونا في أم الفحم لـ22

حجم الخط
أم الفحم - وكالة سند للأنباء

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مدينة أم الفحم إلى 22 مصابا لغاية صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح الناطق باسم بلدية أم الفحم عبد المنعم فؤاد، أن المعطيات الجديدة لحالات الإصابة بكورونا في المدينة هي 22 مصابا بالفيروس حتى الآن.

وبين فؤاد أن عدد الذين أجروا الفحص حتى اليوم وصل إلى 667 شخصا، أما عدد الموجودين داخل الحجر الصحي 56 شخصا.

وفي سياق متصل، أكدت بلدية أم الفحم أنه قبل ثلاثة أيام، جرى نقل العائلة المصابة بفيروس كورونا، إلى أحد فنادق الحجر الصحي في وسط البلاد.

وبعد تأخير لثلاثة أسابيع وإثر ضغوطات من نواب القائمة المشتركة ولجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية باشرت وزارة الصحة الإسرائيلية بإجراء فحوصات بين المواطنين العرب في البلاد لاكتشاف فيروس كورونا المستجد.

ويجري الفحص عبر نقاط الفحوصات المخبرية المتنقلة بين القرى والمدن العربية التي تشهد حملات توعوية وتثقيفية مكثفة للحد من انتشار الفيروس، مع تسجيل أكثر من 216 إصابة بالفيروس خلال أيام.

ولوحظ اهتمام من المواطنين العرب، سواء من ناحية التصرف بموجب الالتزام بأنظمة الطوارئ والتقيد بالتعليمات والبقاء داخل المنازل أو حتى بالوقاية من خلال اعتماد النشرات والإرشادات الطبية، وهي الحالة التي لم نلمسها في الأسابيع الماضية.

وأشاد المواطنون بالدور الإنساني الذي تقوم به الطواقم الطبية العربية في صناديق المرضى والعيادات والمراكز الطبية في البلدات العربية، من خلال توعية المواطنين العرب لمخاطر الفيروس وضرورة التقيد بالتعليمات والإرشادات للوقاية والحد من انتشار الفيروس.