الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في ظل انتشار "كورونا"

"حماس" تحذر من عواقب استهتار الاحتلال بحياة الأسرى

حجم الخط
أسرى.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة حماس من استمرار سياسة الاحتلال الاسرائيلي المستهترة بحياة الأسرى وعدم تعاطيها مع النداءات المحلية والدولية الرامية للإفراج عنهم لإنقاذ حياتهم، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وفي بيان للقيادي في "حماس" شاكر عمارة، إن الاحتلال يسعى لتعميق معاناة الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ مزيد من الاعتداءات والاعتقالات ونشر الخوف تزامنًا مع تفشي "كورونا".

وأوضح "عمارة" أن الأسرى داخل السجون يعيشون واقعًا مأساويًا وخوفًا من انتشار الفيروس داخل المعتقلات، وإدارة السجون تتجاهل التقدير العالمي للانتشار الخطير لهذا الوباء والتعليمات الصارمة الصادرة عن مختلف الجهات.

كما حذر من انتشار الفيروس بين الأسرى مضيفًا: "هناك خطورة كبيرة جدًا من انتشار هذا الوباء داخل السجون، فإن إصابة أسير واحد يعني انتشار الوباء بين الأسرى".

وبيّن "عمارة" أن ما يزيد من تعقيد الأمور أن الاحتلال يستهتر بحياة آلاف الأسرى الذين أصبحوا بلا وقاية، لمضاعفة معاناة الأسرى وزيادة الرعب والقلق عند الأهالي على أبنائهم.

ولفت إلى أن إدارة السجون تحجر الأسرى المشتبه بإصابتهم بالفيروس في زنازين انفرادية دون إجراءات صحية.

ونوّه أن الاحتلال يستغل انشغال العالم بمواجهة الفيروس لمصادرة المزيد من حقوق الأسرى المكتسبة بنضالاتهم على مر السنوات.

ومؤخرًا تم اكتشاف إصابة أسير محرر بالفيروس بعد إطلاق سراحه من سجن عوفر، وإثر ذلك شهدت سجون الاحتلال حالة من التوتر واتخذت الحركة الأسيرة خطوات احتجاجية ضد سياسة "مصلحة السجون".