الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

تعديلات جديدة فى كرة القدم

حجم الخط
1500x500.jpg
وكالة سند للأنباء

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، استعداد المجلس الدولي لكرة القدم للإعلان عن مجموعة من التعديلات الخاصة بقوانين اللعبة خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم تطبيق التعديلات الجديدة الخاصة بقوانين كرة القدم بداية من يونيو المقبل، إلا أنه سيتم التأجيل فى الدوريات المتأثرة بقرارات التجميد نظرًا لانتشار فيروس كورونا لتستمر بالقوانين القديمة حتى نهاية الموسم الحالي.

وتضمنت تعديلات قوانين كرة القدم الآتي:

تعديل شكل المرمى بأن يكون القائمان والعارضة مزيجًا من الأشكال الهندسية الأربعة الرئيسية دون توضيح لهذا البند.

وشملت تعديلات قوانين ركلات الترجيح أن البطاقات الصفراء لا يمتد أثرها حتى هذه المرحلة فى المباريات، بينما تم تعديل القانون الخاص بأخطاء حراس المرمى.

فى حالة أخطأ حارس المرمى ولم يلتزم بمكانه المخصص وقت تنفيذ ركلة الجزاء، فلا يحتسب الخطأ فى حالة أخطأت الكرة المرمى أو ارتدت من القائمين دون تدخل من الحارس إلا إذا كانت المخالفة مؤثرة بشكل واضح على مسدد الكرة.

وبالنسبة للتسلل، فإنه فى حالة وجود مهاجم فى حالة تسلل ووصلت إليه الكرة عن طريق لمسة يد من مدافع الخصم فلا يسمح باستئناف اللعب بشكل طبيعى، ويعتبر متسللًا طالما لمسة اليد متعمدة.

وشملت التعديلات توضيحًا حاسمًا لكيفية احتساب لمسة اليد من عدمها، إذ تقرر أن لمسة اليد غير المتعمدة من المهاجم لا تحتسب إلا إذا تسببت بشكل واضح فى فرصة لتسجيل هدف، بينما تم تحديد الحد الفاصل بين الذراع والكتف بمنطقة أسفل الإبط.