الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"كورونا" عربيا.. إليكم آخر الأرقام والإجراءات

حجم الخط
962947-فيروس-كورونا.jpeg
سند - وكالات

لا زال فيروس كورونا المستجد، يتوسع ويتنشر عربيًا، حيث سجل اليمن اليوم أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما شهدت دول عربية أخرى ارتفاعا بأعداد الوفيات والإصابات، وأغلقت السعودية أحياء بالمدينة المنورة.

وأعلن عن تسجيل الإصابة الأولى بالفيروس في اليمن بمحافظة حضرموت في الجنوب الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

ونقلت وكالة سبأ للأنباء التابعة للحكومة اليمنية، أن الحالة اكتشفت في مدينة الشحر في حضرموت، وهي "مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية اللازمة".

أما في الجزائر فأعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، اليوم، عن تسجيل 21 وفاة بين 30 آذار/ مارس و10 نيسان/ أبريل الجاري، و95 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وارتفع إجمالي الوفيات إلى 256 حالة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 1761 حالة موزعة عبر 46 ولاية، بحسب ما ذكره جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا.

كما أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء اليوم، عن تسجيل 17 وفاة و95 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وأعلنت السلطات السعودية ارتفاع الإصابات إلى 3651، بعد تسجيل 364 إصابة جديدة.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة منع التجول والتنقل الكلي وعدم الخروج من المنازل في 6 أحياء بالمدينة المنورة ابتداء من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر طبقا للتدابير الاحترازية التي تتخذها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي الكويت، أفادت وزارة الصحة بتسجيل 83 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 993.

أما في قطر فأعلنت وزارة الصحة تسجيل 136 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 2512، في حين سجلت شفاء 21 مصابا.

كما سجلت البحرين 26 إصابة جديدة، ووفاة واحدة جديدة بكورونا، وسجل لبنان 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 609.

وفي المغرب، سجلت 57 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1431 والوفيات إلى 114.

وفي الأردن، لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس اليوم، وبدأ حظر تجول شامل يستمر 48 ساعة حتى صباح بعد غد الأحد، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

ويشمل قرار حظر التجول كافة القطاعات، بما فيها الطواقم الإعلامية، لكنه يستثني الكوادر الطبية، وكان الأردن قد سجل أمس الخميس وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات إلى سبع.

أما سلطنة عمان فأعلنت الشرطة بدء تنفيذ عزل صحي تام في ولاية مسقط بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، فيما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 27 إصابة جديدة وارتفاع عدد الإصابات إلى 484.

وفي السودان شددت وزارة الصحة على ضرورة الإغلاق الكامل لولاية الخرطوم، بسبب وباء كورونا بأسرع ما يمكن، لكنها ربطت ذلك بتحضيرات جارية تتعلق بتأمين ضرورات حياتية للمواطنين.