الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إضافة 10 آلاف أسرة جديدة بغزة للدفعة المقبلة من "مساعدات الشؤون"

حجم الخط
شيكات الشؤون.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني أمس الجمعة، إن وزارته أضافت 10 آلاف أسرة جديدة في قطاع غزة على بند مساعدات الشؤون الاجتماعية، معلنًا أن صرف شيكات الشؤون سيكون يوم الثلاثاء القادم لـ 168 ألف أسرة.

وفي تصريحات ملتفزة لـ "مجدلاني"، قال: "لدينا 81 ألف أسرة في قطاع غزة، و35 ألف في الضفة الغربية، وقيمة الدفعة الآن حوالي 137 مليون شيكل".

ونوّه إلى أن وزارته حددت أولويات للتعامل مع تداعيات أزمة "كورونا" مؤكدًا أن الأولوية الأهم هي الحفاظ على مستوى الخدمات التي تقدمها الرعاية الاجتماعية والمراكز التي بها نزلاء.

ولفت "مجدلاني" إلى أن هذه المراكز تبلغ 48 مركزًا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحسب ما جاء في حديث الوزير، فإن الأولوية الثانية، هي رعاية الأسر التي تضررت بشكلٍ مباشر من الأزمة، لافتًا إلى الأسر الفقيرة المسجلة في قاعدة البيانات لوزارة التنمية تبلغ 167 ألف أسرة تقريبًا في الضفة وغزة.

وأردف: "إن الوزارة وضعت برامج تستهدف الأسر الجديدة، من خلال تقديم مساعدات عينية أو طرود غذائية أو مساعدات نقدية مباشرة".

وبيّن وزير التنمية، إلى أن نسبة البطالة في فلسطين ارتفت إلى 200 ألف عامل، معتبرًا أن هذا العدد كبير ومن المتوقع أن يصل لـ 800 ألف عاطل عن العمل إذا ما استمرت الأمور بذات الوتيرة.

وبشأن الوضع المالي الداخلي، أوضح أن هناك تراجعًا كبيرًا في الإيرادات المحلية، تجاوزت الـ 70%، كما تشهد المقاصة تراجعًا، وذلك بسبب تراجع الاستيراد من إسرائيل أو عبرها، وفق "مجدلاني".