الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فلكياً .. رمضان يبدأ في 24 أبريل

حجم الخط
هلال-رمضان.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أوضحت الجمعية الفلكية الفلسطينية أن الحسابات الفلكية التي أجراها خبراء الجمعية الفلكية الفلسطينية، تشير إلى أن شهر رمضان لهذا العام، سيبدأ يوم الجمعة، الموافق الرابع والعشرين من شهر نيسان/ أبريل الجاري.

وبينت الجمعية في بيان لها، أن هلال شهر رمضان للعام 1441 هجرية، سيولد فجر يوم الخميس الموافق للثالث والعشرين من الشهر الجاري في تمام الساعة 05:26 بالتوقيت المحلي لفلسطين، وهو يوم التحري.

وقالت: "ستغيب الشمس في مدينة القدس في هذا اليوم في تمام الساعة 07:13 مساءً، وسيغيب القمر في تمام الساعة 07:35 مساءً، وبالتالي يكون مكثه 22 دقيقة".

وأضافت: "رغم ذلك في هذا اليوم لن يشاهد هلال شهر رمضان من فلسطين والمنطقة سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوب، على الرغم من غروب القمر بعد غروب الشمس، ومن حصول الاقتران قبل غروب الشمس، وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال، وقربه من الأفق".

وبينت الجمعية أنه في حين أن رؤية الهلال، ستكون ممكنة بالتلسكوبات أو بالعين المجردة من أجزاء واسعة من أفريقيا بما في ذلك المغرب وموريتانيا وجنوب ووسط الجزائر وجنوب ليبيا وأجزاء من السودان والصومال والمحيط الأطلسي وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تعلن العديد من الدول العربية والإسلامية، أن يوم الجمعة 24 نيسان/ أبريل هو غرة شهر رمضان للعام 1441 هجرية.