الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إصابة 43 طبيبًا توفي منهم 3 بـ "كورونا" في مصر

حجم الخط
630.jfif
القاهرة - وكالات

أعلنت نقابة الأطباء في مصر، اليوم السبت، أن 43 طبيبا مصريا قد أصيبوا حتى الآن بفيروس كورونا المستجد، فيما توفي 3 منهم بالمرض.

وأوضحت النقابة أن اثنين من الأطباء توفيا جراء إصابتهم بالمرض من "عدوى مجتمعية" بعيدًا عن أمكان عملهما.

وأفادت في بيان صحفي اليوم، بأنها ما زالت تعمل على عدد الإصابات والوفيات بين الأطباء، مرشحة أن يزداد العدد في قادم الأيام.

ودعت النقابة وزارة الصحة المصرية للإعلان عن الوضع الصحي للأطباء والأطقم الطبية أسوة بدول العالم مع موافاة النقابة ببيانات الأطباء المصابين أولا بأول حتى تقوم النقابة بواجبها النقابي حيال أسرهم.

وأكدت على جميع الجهات المختصة ضرورة متابعة توفير جميع مستلزمات الوقاية بجميع المنشآت الطبية والتشديد على دقة استخدامها مع ضرورة سرعة عمل المسحات اللازمة للمخالطين منهم لحالات إيجابية تطبيقا للبروتوكولات العلمية.

وشددت على جموع الأطباء بالحرص على ارتداء الواقيات الشخصية اللازمة وعدم بدء العمل دونها، حماية لأنفسهم وللمجتمع، علما بأن وزارة الصحة قد أعلنت عن توافر جميع المستلزمات بجميع المنشآت الطبية.

وجددت النقابة العامة للأطباء طلبها لمجلس الوزراء المصري بضرورة إضافة أعضاء الفريق الطبي المصابين والمتوفين بالعدوى للقانون رقم 16 لسنة 2018 الخاص بتكريم "الشهداء والمصابين".