الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

لـ "نقل الخبرة" في مواجهة "كورونا"

خاص اجتماع طبي مشترك لخبراء صينيين وفلسطينيين

حجم الخط
فيروس كورونا الضفة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

من المقرر أن يُعقد اليوم الثلاثاء، اجتماع مشترك بين أطباء صينيين وفلسطينيين بحضور وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، وفق ما أورده سفير الصين لدى فلسطين قواه وي.

وقال السفير الصيني، إن هذا الإجتماع الثاني، الذي تعقده الصين مع الفلسطينيين بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الصينية لمواجهة وباء كورونا.

تصريحات "قواه وي" جاءت خلال لقاء إلكتروني نظّمه مركز "مسارات" للدراسات، بمشاركة نخبة من السياسيين والمفكرين الفلسطينيين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وحول المساعدات الطبية الصينية، ذكر السفير، أنها ستصل للسلطة الفلسطينية على دفعات، وسيتم توزيعها على كافة المناطق الفلسطينية، مؤكدًا أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات للفلسطينيين للتغلب على فيروس كوورنا.

وأردف "قواه وي": "إن الأراضي الفلسطينية، تُعاني من نقص حادٍ في الأدوات والمستلزمات الطبية، وهذا يتطلب المزيد من الدعم الدولي للفلسطينيين ليتمكنوا من مواجهة الوباء".

وبيّن أن الصين، تبذل جهدها وتستغل كل الطرق المتاحة، لنقل التجربة الصينية في مواجهة "كورونا" وكيفية التغلب على آثاره، للفلسطينيين.

ونّوه السفير الصيني، إلى تداعيات الوباء الخطيرة على الاقتصاد العالمي، مجددًا رفض بلاده ما أسماه "استغلال بعض الأطراف للأزمة لتشويه موقف الصين واتهامها بمحاولة بسط سيطرتها ونفوذها على العالم من خلال الوباء".

وبلغت اليوم الثلاثاء، إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد، في فلسطين 320 مع المصابين في مدينة القدس، بينهم 64 تماثلوا للشفاء.