الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"التعليم " تلغي الفرع التكنولوجي في الثانوية العامة

حجم الخط
thumb (1).jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قرار مجلس الوزراء، وقف الانتساب للفرع التكنولوجي في الثانوية العامة ابتداءً من العام الدراسي 2020/2021.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن القرار اتخذ "بناء على مصلحة الطلبة وذويهم، واستناداً إلى نتائج دراسة تقييمية تفصيلية لمخرجات الفرع التكنولوجي للثانوية العامة".

وبيّنت أن الإدارات ذات الاختصاص في الوزارة، قامت بالتنفيذ بناءً على نقاشات معمقة شملت مستويات القرار المختلفة فيها.

وأشارت إلى أنها اتبعت توصيات لجنة وزارية تضم وزراء التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجاء "القرارفي ضوء عدم الاعتراف بهذا الفرع على المستويين الإقليمي والدولي، وما نجم عنه من صعوبة، بل تعذّر الالتحاق بالجامعات في عديد الدول العربية، والأجنبية".

 "هذا فضلاً عن الصعوبات الأكاديمية الجدية التي واجهت خريجي هذا الفرع عند التحاقهم بالجامعات المحلية في التخصصات العلمية والهندسية التي تتطلّب معارف سابقة لم توفّرها مباحث الفرع".

وقالت إنه ستتم إعادة صياغة هذا الفرع بما يعظّم من فرص خرّيجيه بالالتحاق السلس بالتعليم العالي، والتعليم التقني والمهني، أو بسوق العمل.

وبينت أن مجلس الوزراء كلّف لجنة وزارية لإعادة النظر في بنية التكنولوجيا، ووضعيتها في منظومة الثانوية العامّة، والتقدم باقتراح تفصيلي بالخصوص.

وأكدت أنّها تعمل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتوفّر الجامعات مساقات استدراكية لخريجي هذا الفرع للعام الحالي، والعام المقبل حسبما تقتضي الضرورة ذلك.