الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأردن: استمرار إغلاق المساجد في رمضان

حجم الخط
RADRd.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

قررت وزارة الأوقاف في الأردن مساء اليوم استمرار إغلاق المساجد خلال شهر رمضان المبارك لصلاة التراويح، داعية كافة المواطنين إلى البقاء في بيوتهم والالتزام بالتعليمات.

وذكر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، أن الصلاة جائزة في بيوت وصلاة الترويح تكون في البيوت.

وأكد الخلايلة ضرورة الالتزام بقرار إغلاق المساجد خلال شهر رمضان، والبقاء في البيوت والالتزام بالتعليمات.

وأضاف: "لتحقيق مقصد كبير من الشريعة آثرنا أن نصلي في بيوتنا. القرار جاء لهدف عظيم هو المحافظة على صحتكم وآبائنا وأمهاتنا".

وأردف: "صلينا فرائض الجمع في بيوتنا وسنصلي صلاة التراويح في بيوتنا لا في المساجد لمقصد كبير في الشريعة الإسلامية، وعلينا أن نوطن أنفسنا في شهر رمضان على التباعد الاجتماعي".

وخالف نحو 11 ألف شخص، و7 آلاف مركبة أوامر دفاع صادرة عن الحكومة والتي تقضي بحظر التجول والتنقل على مدى نحو شهر، وفق وكالة (بترا) الأردنية.

وذكرت وكالة بترا أنه على مدار 30 يومًا خرق 6814 مركبة و10874 شخصا حظر التجول والتنقل خلال الفترة الممتدة بين 17 آذار/مارس الماضي، وحتى 14 نيسان/أبريل الحالي.

وتضمن أمر الدفاع رقم 3، عقوبات تفرض على من يخرق حظر التجول من ضمنها غرامة لا تقل عن 100 دينار، ولا تزيد عن 500 دينار، إذا كانت المخالفة لأول مرة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن الحد الأدنى للغرامة سيكلف نحو 11 مخالفا نحو 1.1 مليون دينار، وسيتعرض مالك المركبة أيضا لكلف مالية؛ بسبب حجز ونقل سيارته إلى أماكن الحجز المتعددة.