الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

7 ألعاب رائعة لتسلية أطفالك خلال الحجر الصحي

حجم الخط
1-mother-1-8.jpg
دبي-وكالات

أصبحت أخبار تطورات أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) تسيطر على العالم، فالجميع يعيش حالة من الترقّب والقلق بسبب انتشار الإصابات بهذا الوباء الخطير، الذي دفعنا جميعاً إلى الالتزام بالبقاء في المنزل لفترة ليست قصيرة.

الخوف ليس الشعور السلبي الوحيد المسيطر علينا، ولكن أيضاً الملل الذي يصيب الجميع بسبب عدم القدرة على ممارسة أنشطة خارجية، خاصة الأطفال الذين اعتادوا ممارسة العديد من الأنشطة على مدار اليوم، وفجأة أصبحوا معزولين في المنزل.

ويعاني الجميع من وقت الفراغ الذي ينتج عنه الضجر، لكنّ دورك كأم هو إبقاء أطفالك مشغولين طول الوقت، بحيث تمر فترة الحجر الصحي على أسرتك بأقل الخسائر.

تطبيق Kidzapp دليل الأسرة الرقمي، طرح أخيراً سبعة أفكار لألعاب ممتعة، تساعد على تسلية أطفالك والاستفادة من وقت الفراغ بطرق إبداعية ومرحة. تصفّحي السطور التالية وتعرّفي إلى هذه الألعاب المرحة.

1- القفز بالسفينة الدوّارة الافتراضية

هذه اللعبة تجعل طفلك يشعر كما لو كان في حديقة ترفيهية، حيث تعتمد على شاشة التليفزيون أو كمبيوتر محمول، وسلة غسيل، ثم يبدأ الطفل بالعثور على ألعاب الملاهي الافتراضية.

2- أوجد الاختلافات

يمكن لطفلك تجربة لعبة Spot The Difference الكلاسيكية من هنا، حيث يخرج طفلك خزانة الملابس ويبدأ باللعب عبر تحدّي نفسه ومحاولة التعرّف إلى التغير في مظهر اللاعبين، هل ارتدوا قبعة أو أزالوا جورباً أو ربما شدّوا شعرهم خلف أذنهم.

3- إنشاء مدينتك داخل صندوق من الورق المقوّى

أحضري بعض الصناديق الفارغة وبعض أقلام التلوين، ودعي خيال أطفالك ينطلق ليبدعوا في تصميم أجمل المناظر الطبيعية الخاصة بهم، وفي الجزء السفلي من الصندوق ضعي بعضاً من ألعاب الحيوانات وشخصيات العمل الخاصة بهم.

4- إنشاء مسرح الصندوق المضيء

هذه اللعبة تعتمد على مشاركتك مع أطفالك، كل ما تحتاجين إليه هو صندوق من الورق المقوّى، وورق الطهو، وكشّاف، ثم استمتعي مع أطفالك بتأليف قصص وعروض مسرحية في الظلام.

5- إعداد مباراة تنس بالبالون

هذه اللعبة تُعرف أيضاً باسم "تنس الطاولة الورقية"، وهي طريقة منخفضة التكلفة لإبقاء أطفالك يمارسون الرياضة وقضاء أوقات ممتعة في المنزل.

6- حزازير مدرسية

هذه اللعبة وسيلة للتسلية وتنمية المهارات المعرفية لطفلك أيضاً، ادخلي على هذا الرابط واحصلي على 101 فكرة لطرح الحزازير على أطفالك.

7- ألعاب الكرنفال: ارم الكرة

أحضري صندوقاً من الكرتون المقوّى، اثقبي الكرتون بعض الثقوب بأحجام وأشكال المختلفة، وباستخدام كرة صغيرة ابدئي المباراة مع أطفالك، والفائز هو من يحصل على أكبر عدد من النقاط.