الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

لدينا خطة دينية لاستقبال رمضان

الأوقاف: قرار إغلاق المساجد سيُبت فيه هذا الأسبوع

حجم الخط
b6cd68640c036a701f1db438e85dc47f.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الأوقاف الفلسطينية، إنها أعدت خطة دينية متكاملة لاستقبال شهر رمضان وستتخذ هذا الأسبوع قرار تمديد إغلاق المساجد.

وأوضح وكيل الوزارة في غزة، عبد الهادي الأغا، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن دوائر الوزارة بأكملها عملت خلال الأيام الماضية على إنجاز خطة دينية متكاملة لاستقبال الشهر الكريم في ظل الوضع الراهن.

وأردف الأغا: "في غضون الأسبوع الحالي سيتم البت في قرار تمديد إغلاق المساجد من عدمه، وفقًا لتوصيات الجهات الصحية، والمعنيين بالأمر في خلية الأزمة".

واستطرد: "في حال تم إعادة فتح مساجد قطاع غزة فإن الخطة التي ستنفذ هي المتعارف عليها في كل عام دون أي تغيير، مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية من فايروس كورونا".

وأكد: "في حال استمر الوضع الاستثنائي على ما هو عليه الآن، فإن الوزارة ستكون مضطرة للتعامل بالخطة البديلة التي تعتمد بشكل رئيسي على التواصل الإلكتروني مع المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

ونوه إلى أنه سيتم "رفد" الموظفين في وزارة الأوقاف بكل المواد الدينية اللازمة لاستقبال الشهر الكريم بالشكل الصحيح.

وبيّن أنه "من بين إنجازات الوزارة في مجال استقبال شهر رمضان برنامج بيوت مطمئنة الذي سينشر مع بداية الشهر، وبداخله كل ما يتعلق برمضان من معلومات ومسابقات وتساؤلات فقهية، ودروس علمية".

ولفت النظر إلى أن "كل جلسات العلم الشرعي وتحفيظ القران، وقراءته وتجويده، وكذلك مجالس الفقه والعقيدة التي كانت تعقد في المساجد خلال شهر رمضان ستستمر بشكل إلكتروني".

وتابع: "جهزنا قناة إلكترونية لنشر سلسلة من البرامج الدينية خلال رمضان، بما يعود بالنفع على المواطنين، وسد كافة احتياجاتهم من النواحي الدينية والروحية التي اعتادوا الحصول عليها في جلسات بعد الصلوات".

ودعا وكيل الوزارة في غزة، المواطنين إلى التحلي بالصبر اتجاه مواقف الجهات الحكومية المعنية بالملف الصحي، والحرص على الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عنها خلال شهر رمضان.