الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الجامعة العربية" تحذر من استغلال إسرائيل لـ "كورونا"

حجم الخط
177616-1883333242.jpeg
القاهرة-وكالة سند للأنباء

حذرت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، من خطوة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء ممارسات إسرائيل التي تستغل "كورونا" في تمرير مخططاتها.

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، إن استمرار سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية هي تقويض لجهود السلطة الفلسطينية في مواجهة وباء "كورونا".

وأكدت الجامعة أن إسرائيل تستغل "كورونا" لتحقيق مخططاتها في توسيع الاستيطان، وضم أجزاء من الضفة الغربية، وإحكام السيطرة على سكان القدس، واستكمال عمليات التطهير العرقي ضد المواطنين في الأغوار.

كما تستمر إسرائيل بتهديد حياة العمال، والأسرى العرب والفلسطينيين في سجونها، وفقاً لما جاء في بيان الجامعة.

وطالبت المجتمع الدولي، والأمم المتحدة بأجهزتها كافة، بممارسة المزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال للوقف الفوري لأي أنشطة تؤدي إلى المزيد من تدهور الأوضاع الصعبة.

وشددت على أن سلطات الاحتلال تُمارس سياسة الإهمال، والمماطلة في توفير المتطلبات اللازمة، وتمنع الإجراءات المتخذة من الجهات الفلسطينية الرسمية والأهلية في القدس لمواجهة "كورونا".

وطالبت الجامعة، بضرورة إجبار سلطات الاحتلال على تلبية الحاجات الضرورية للفلسطينيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الطبية الطارئة من أجل محاربة هذا الوباء.