الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

كيفية تسجيل الشاشة في هواتف آيفون

حجم الخط
واشنطن - وكالات

يرغب بعض مستخدمي هواتف آيفون، في تسجيل بعض الخطوات أثناء استخدام الجهاز، ولكن هناك العديد من المستخدمين لا يعرفون كيف القيام بمثل هذه الخطوة.

وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، تأتي أجهزة آبل بميزة مفيدة للغاية، حيث يمكن للمستخدمين باستخدام خاصية "تسجيل الشاشة Screen Recording" المدمجة في هواتف آيفون، وتسجيل كل ما يحدث على الشاشة.

ووفقا للموقع التقني، تتيح لك هذه الميزة تسجيل كل ما يحدث في شاشة آيفون، وإرساله لأصدقائك.

كما يمكنك تسجيل الشاشة والأصوات أيضا إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 11 أو أي إصدار أحدث.

ومن خلال الميزة يمكنك تسجيل فيديو لجزء من البث المباشر في موقع إنستجرام Instagram، أو إنشاء مقطع فيديو إرشادي لأصدقائك، أو حفظ مقطع من اللعبة التي تلعبها.

وفيما يلي سنتعرف على كيفية استخدام ميزة تسجيل الشاشة في هواتف آيفون:

وتأتي ميزة تسجيل الشاشة مدمجة في هواتف آيفون، ولكن لاستخدامها، تحتاج أولا إلى التحقق من وجود زر تسجيل الشاشة في مركز التحكم.

 ولفتحه اسحب لأسفل من الزاوية اليمنى بالأعلى، إذا كنت تستخدم iPhone X أو أحدث، أو اسحب لأعلى إذا كنت تستخدم iPhone 8 أو أقدم.

وبعد ذلك تحقق من وجود زر تسجيل الشاشة، والذي يبدو كنقطة حمراء حولها دائرة.

 إذا لم يكن موجودا يمكن إضافته من خلال الذهاب انتقل "الإعدادات Settings"> انقر على خيار "مركز التحكم Control Center"> اختر "تخصيص عناصر التحكم Customize Controls"> مرر لأسفل واضغط على علامة (+) بجوار خيار "تسجيل الشاشة Screen Recording".

الآن، أنت جاهز لتسجيل شاشتك، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح التطبيق أو الموقع الذي تريد التسجيل أثناء استخدامه مع العلم أن بعض التطبيقات تمنع تسجيل الشاشة.

2. انتقل إلى مركز التحكم، واضغط على رمز الهلال، ثم شغل وضع "عدم الإزعاج Do Not Disturb"، لإيقاف وصول المكالمات والإشعارات مؤقتا، لمنع تسجيل أي شيء اخر يظهر على الشاشة.                        

3. أثناء وجودك في مركز التحكم، اضغط على زر "تسجيل الشاشة Start Recording" لبدء التسجيل، بمجرد الضغط على هذا الزر، سيبدأ المؤقت بالعمل، وسيمنحك ثلاث ثوان قبل أن يبدأ التسجيل.

4. اضغط على الشاشة لإخفاء قائمة مركز التحكم.

5. لإيقاف التسجيل اسحب لأعلى أو لأسفل، للوصول إلى مركز التحكم ثم اضغط على زر التسجيل مرة أخرى، انقر على الشريط الأحمر في أعلى الشاشة لإيقاف التسجيل ثم "إيقاف Stop".