الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"التربية" تُطلق جائزة الإنجاز والتميز

حجم الخط
c729599c806c078713473855d1c23e25.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير التربية والتعليم، مروان عورتاني، اليوم الاثنين، إطلاق جائزة صندوق الإنجاز والتميز لدعم التعليم في دورتها الرابعة.

وأكد عورتاني أن الوزارة قررت تخصيص الدورة الحالية للإبداع في زمن الكورونا، بهدف توثيق وتكريم وإشهار وتعميم المبادرات والممارسات الريادية المتميزة للأسر المدرسية في أنحاء الوطن كافة.

وأوضح أن الجائزة تشمل المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث.

وثمن "الجهود الاستثنائية" التي تبذلها الأسرة التربوية في ظلّ حالة الطوارئ، والتي جعلت بعزيمتها وبانتمائها من تحدي الكورونا فرصة سانحة للمزيد من العطاء والريادة والإبداع.

ولفت الوزير عورتاني النظر إلى ما تضيفه هذه الأسرة من قيمة تاريخية في ظل الظروف العصيبة، عبر مبادرات ريادية مميزة تحدث أثراً نوعياً في التعليم والتعلم في المشهد الراهن.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدورة تتضمن المجالات الآتية: التعليم عن بعد بكافة مضامينه وأشكاله ووسائله، تحفيز ومواكبة الطلبة في مجالات القراءة والكتابة والتعبير الإبداعي والفني بمختلف صوره.

وتشمل أيضًا: التواصل التربوي الفعال والناجز مع أولياء أمور الطلبة، والتوعية والتثقيف الصحي والتغذوي؛ تدعيم الصحة النفسية والاجتماعية للطلبة ولمختلف مكونات أسرة التربية.

وأوضحت الوزارة أن المسابقة تحتوي أيضًا: إثارة دافعية الطلبة نحو ابتكار تطبيقات تقنية ونماذج صناعية تحاكي احتياجات المجتمع، وتعزيز واستنهاض المواطنة والمشاركة الفاعلة في الجهد الوطني.

وشدد على أن تكون المواد تستهدف تعزيز منعة وصمود المجتمع في ظل المشهد الكوروني، اعتماداً على مواردنا الذاتية.

وتشمل المسابقة: بناء الشراكات مع المجتمع المحلي والمدني، والتدريب وبناء القدرات والحفاظ على عافية المؤسسة وترابطها وفاعليتها في ظل التباعد الاجتماعي.

ودخل في المسابقة، بحوث أو دراسات أو مقالات نوعية حول الكورونا (مسببات وديناميكية انتشاره، ومنهجيات التعاطي معه، وآثاره المحتملة على مختلف الأصعدة من منظور تخصصي).

وذكرت "التربية" أن التسجيل لهذه الدورة إلكترونياً يبدأ اعتباراً من اليوم عبر الموقع الرسمي للجائزة www.awardedu.gov.ps