الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في ظل أزمة "كورونا"

"يونيسيف" بحاجة لنحو 100مليون$ لدعم الشرق الأوسط

حجم الخط
فيروس كورونا 6.jpg
نيويورك - وكالات

ناشدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي توفير نحو 100 مليون دولار لدعم جهودها في مكافحة تفشي فيروس كورونا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي بيان لـ "يونسيف" قالت : "إننا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نناشد اليوم للحصول على مبلغ 92.4 مليون دولار أميركي لتتمكن من مواصلة أنشطة الاستجابة في جميع أنحاء المنطقة لدعم جهود مكافحة كورونا".

وبحسب المنظمة فقد وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى أكثر من 105 آلاف إصابة ونحو 5700 وفاة.

وأكدت المنظمة الدولية، أن "هناك حالياً نحو 110 ملايين طفل في المنطقة يلازمون بيوتهم ولا يذهبون إلى المدرسة".

وذكرت "يونيسيف"، أنها تقوم بدعم جهود وزارات التعليم لكي يستمر التعلّم من خلال برامج التعليم عن بُعد، ووضع آليات وأدوات لتوفير تعلّم الطلاب.

ومن ضمن هذه الآليات "إتاحة المواد وبثّها عبر الإذاعة والتلفزيون والمنصات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وتأمين النسخ المطبوعة للأطفال في المجتمعات المحلية الهشّة"، وفق البيان.

وبيّنت المنظمة أن 25 مليون طفل محتاج يعيشون في المنطقة بمن فيهم اللاجئون والنازحون الذين اقتلع معظمهم من بيوتهم بسبب النزاعات المسلحة والحروب في كلّ من سوريا واليمن والسودان وفلسطين والعراق وليبيا.