الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

عائلة شعت تطالب مصر بالإفراج عن ابنها

حجم الخط
9999042918.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

طالبت عائلة الممثل الشخصي للرئيس محمود عباس، نبيل شعث، الحكومة المصرية بإنهاء اعتقال ابنهم رامي، الذي تم ادارجه على "قوائم الارهاب" مؤخرا

 كما طالبت في بيان صحفي اليوم الاثنين، وصل وكالة سند للأنباء إزالة اسمه من أي قائمة للإرهاب وإطلاق حريته لكي يعود إلى عائلته وعمله مواصلاً خدمته لمصر ولفلسطين.

وبينت أن السلطات المصرية اعتقلت رامي نبيل شعث في يوليو 2019 وهو مازال سجيناً في ليمان طره منذ اعتقاله.

وأشارت إلى أن بعض الصحف بالأمس نشرت أنه قد تم وضع اسمه على قائمة الإرهاب المصرية بما يعنيه ذلك من منعه من السفر ووضع اليد على ممتلكاته.

وأكدت العائلة أنها حاولت منذ اعتقاله الاتصال بالسلطات المصرية، كما اتصل الرئيس أبو مازن بالرئيس السيسي و الجهات المصرية المعنية للإفراج عنه دون جدوى.

وبينت أنه رتامي مصري الجنسية وقد أكد ذلك قرار من المحكمة المصرية،  ولكنه أيضاً فلسطيني وعربي ملتزم بقضايا وطنه.

ونفت أن يكون رامي  قد زور جنسيته المصرية كما ادعى البعض.

وبينت العائلة أنها أبلغت أن سبب احتجاز رامي هو مطالبته بمقاطعة إسرائيل وبضائعها في مصر، وأن ذلك يسبب مشاكل لمصر مع إسرائيل.

أضاف البيان "شرحنا لهم أن حملة مقاطعة إسرائيل  هي حملة سلمية للضغط على إسرائيل لإيقاف الاستيطان ولتنفيذ القرارات الدولية".

وشددت العائلة على أن ابنها رامي لم يقم في حياته بأي أعمال إرهابية أو مخالفة للقانون المصري أو الفلسطيني، وأنه لم يكن أبدًا عضواً في أي تنظيم إرهابي، وأنه حريص على أمن مصر وسلامتها حرصه على أمن وسلامة فلسطين.