الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تطبيق من "فيسبوك" لمستخدمي "أبل ووتش"

حجم الخط
apple-watch-series-5-stock.jpg
واشنطن-وكالات

أطلقت شركة فيسبوك تطبيقا جديدا يتيح إمكانية التواصل مع الأصدقاء عن طريق الساعة الذكية أبل ووتش دون الحاجة إلى الهاتف الذكي أبل آيفون.

 ويحمل التطبيق اسم Kit، وهو اختصار لعبارة "Keep in Touch".

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه بمجرد قيام المستخدم بإجراء عملية المسح الضوئي لكود الاستجابة السريعة على ساعة أبل ووتش، فإنه يتمكن من إرسال الرسائل النصية إلى جهات الاتصال من الساعة الذكية.

ويسمح التطبيق بإرسال الرسائل الصوتية ومعلومات الموقع وكذلك الرموز التعبيرية، علاوة على إمكانية إرسال الرسائل النصية؛ حيث يقوم المستخدم بإملاء الرسالة للساعة الذكية، وبعد ذلك يتم نسخها تلقائيا.

ويعمل التطبيق Kit بطريقة مشابهة لتطبيق التراسل الفوري iMessages، ولكنه مصمم للعمل مع خدمة التراسل الفوري فيسبوك Messenger.

ويمكن تثبيت التطبيق Kit على الساعة الذكية أبل ووتش دون الحاجة إلى وجود تطبيق مصاحب على الهاتف الذكي آيفون.

الشهر الماضي أعلنت شركة "فيسبوك"  أن تفشي فيروس كورونا جعل المستخدمين يتدفقون على خدماتها؛ ما تسبب في خسائر بعد تقويض عائدات الإعلانات التي تعتمد عليها أكبر شبكة اجتماعية في العالم.

وازدادت المكالمات عبر الإنترنت على "ماسنجر" و"واتساب" التابعين لـ"فيسبوك" بأكثر من الضعف في المناطق الأكثر تضررا من الفايروس، وفقا لمنشور لنائب رئيس التحليلات أليكس شولتز ونائب رئيس الهندسة جاي باريك.

وأوضحا "مع انتشار الوباء والتزام عدد متزايد من الأشخاص إجراءات التباعد الاجتماعي، يستخدم مزيد من الناس تطبيقاتنا".