الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

صرف بدل إيجار للمدمرة منازلهم في غزة

حجم الخط
الاحتلال دمر 800 منزلا بغزة خلال 2014
غزة- سند للأنباء

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية عن صرف بدل إيجار لأصحاب الوحدات السكنية التي تعرضت للتدمير الكلي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال وكيل الوزارة، ناجي سرحان، إنه سيتم خلال الأيام القادمة صرف بدل إيجار لمدة 6 شهور لأصحاب الوحدات السكنية التي تعرضت للتدمير الكلي خلال العدوان الأخير(2014) على غزة.

وأضاف سرحان: "طواقم حصر الأضرار الهندسية والفنية تواصل أعمال الحصر وتدقيق بيانات المتضررين وإعداد الاستمارات الخاصة بهم بالتنسيق مع الجهات المختصة".

وشدد على أن "وزارة الأشغال العامة والإسكان تبذل جهودًا كبيرة في التخفيف من معاناة وآلام المتضررين بكافة الوسائل والسبل".

وكانت الوزارة قد أفادت الأسبوع الماضي بأن عدد الوحدات السكنية التي دمرت (جزئيًا أو كليًا) جرّاء التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة، بلغ نحو 830 وحدة.

وتم تدمير أكثر من 700 وحدة سكنية بشكل جزئي، و130 وحدة دمرت كليًا.

وشهد قطاع غزة بداية مايو الجاري، تصعيدًا عسكريًا، شن خلاله الاحتلال غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 27 فلسطينيًا، من بينهم 4 سيدات اثنتين منهن حوامل ورضيعتين وطفل، وإصابة 154 مواطنًا، بحسب وزارة الصحة.

ودمّر التصعيد العسكري الإسرائيلي عشرات المنشآت والورش والمحال التجارية والمكاتب الإعلامية.

كما ألحق  أضرارًا بالغة بالعديد من قوارب الصيادين ومعدات الصيد، وبعشرات الدونمات من الأراضي والدفيئات الزراعية بشكل مباشر.