الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس" تدعو إلى نبذ المُطبعين شعبيًا وإعلاميًا

حجم الخط
thumb.jfif
القدس - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج ماهر صلاح، أن كل محاولات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي "خيانة وتزوير لإرادة الشعوب ومواقف الأمة".

ودعا صلاح في مقابلة مع المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع، الثلاثاء، إلى نبذ المطبعين شعبيًا وإعلاميًا، ومواجهتهم ورفع الصوت العربي أعلى في مقاومة التطبيع.

وقال: "نحن نرى أنه لا مستقبل للتطبيع، وحركات رفض الاحتلال ومقاطعته تزداد في العالم". مشددًا على أن المستقبل للمقاومة التي تحمل مشروع التحرير والعودة التي استطاعت إفشال مخططات الاحتلال.

ولفت النظر إلى أن الرفض الشعبي كان ولا يزال من أهم الحواجز التي تؤخر انحدار بعض الأنظمة نحو التطبيع المعلن مع الاحتلال، رغم أن نتنياهو تباهى بتقدم كبير حاصل مع أكثر من دولة عربية.

وأضاف: "الشعوب تعتبر فلسطين قضيتها المركزية، وتلتف حول المقاومة، وترفض الاعتراف بالكيان الصهيوني، والمقاومة الفلسطينية تحظى بدعم شعبي عربي وإسلامي كبير".

ونبه إلى أن حجم الالتفاف الفلسطيني والشعبي العربي هو عنصر قوة للمقاومة الفلسطينية.

وذكر أن التطبيع يأخذ أبعادًا سياسية واقتصادية، ويتم تحت عناوين ثقافية وتجارية".

وأردف: "لكن خطورته تكون أكبر في التطبيع الدبلوماسي والتعاون الأمني، وفتح المجتمعات أمام المؤسسات الصهيونية، والتنسيق في محاربة المقاومة، وإضعاف الموقف الفلسطيني".

وتابع: "يترجم ذلك للأسف في التنكر للقضية الفلسطينية، ليصل أحيانًا إلى تزوير التاريخ، والتهجم على القضية الفلسطينية، ومحاربة كل من يعمل لها".

وطالب بمقاومة التطبيع من خلال الوعي والإلمام بخطورته على أمن دولنا ومجتمعاتنا، والجهود المشتركة والتنسيق بين مختلف الأطر الوطنية، واستخدام التحركات الشعبية ووسائل الإعلام والنقابات والفنانين.

وأفاد صلاح بأنه "لا يمكن بناء صداقات مع كيان قام على القتل والإرهاب والتزوير، ولديه أسوأ سجلات إرهابية في العالم، لننظر إلى الدول التي اعترفت بالاحتلال كيف فقدت سيادتها ومصادر قوتها".

وأشاد بالجهود الشعبية والرسمية والأصوات والمواقف البرلمانية التي تبذل في مقاومة التطبيع، مضيفًا أن المطبعين شرذمة قليلة منبوذة تعاني من هزيمة نفسية أمام المحتل.