الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فعاليات رقمية بـ"الداخل" إحياء للنكبة

حجم الخط
الداخل الفلسطيني - وكالة سند للأنباء

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، الجماهير الفلسطينية إلى التفاعل مع نشاطات مسيرة العودة، وإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، وفق القيود المفروضة على الحركة العامة بفعل انتشار فيروس كورونا.

 وتضمن هذه النشاطات المشاركة في المسيرة الرقمية، وزيارة القرى المدمرة حال تسنى الأمر، وبما يتوافق مع التعليمات الصحية، حفاظًا على سلامة الجميع.

وأوضح رئيس المتابعة محمد بركة في بيان صحفي أنه سيبدأ من اليوم وغدا إحياء ذكرى نكبته، لنقل إن إسرائيل قامت دولتها على أنقاض الشعب الفلسطيني، بعد ارتكاب العصابات الصهيونية أبشع المجازر والاستبداد، والطرد والتهجير.

وأشار إلى تدمير 531 قرية فلسطينية كانت عامرة بأهلها، ومنها ما بات اليوم تحمل أسماء غريبة عن طبيعة المكان والوطن، بهدف انتحال التاريخ ومسميات المكان الفلسطيني.

وبين بركة أن الأجيال الناشئة يحملون الذاكرة الجمعية، ويتمسكون بالانتماء والهوية، ويحافظون على الرسالة بأن الشعب الفلسطيني سينتصر، وسيزول الاحتلال وستقام الدولة الفلسطينية، وسيعود المهجرين لأراضيهم.

وقال "التزامنا بتعليمات الوقاية والسلامة في هذه الأيام، هو أمر ضروري لنختصر هذ الوقت العصيب، ونتخلص من هذه الجائحة، وننطلق إلى مستقبلنا ونواصل المسيرة الحياتية والكفاحية".

وأكّد على أهمية المشاركة من مندوبين عن كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات في هذا النشاط الرقمي.