الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

يرفع العدد لـ 60

4 وفيات جديدة بـ"كورونا" في الجاليات الفلسطينية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، تسجيل أربع حالات وفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية بسبب كورونا.

وسجلت حالتي وفاة في الولايات المتحدة، وثالثة في البرازيل، ورابعة في الإمارات.

وتم تسجيل 10 إصابات جديدة في قطر، و10 حالات في السويد، وثلاث إصابات في شيكاغو بالولايات المتحدة.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي، أن عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، بين صفوف الجاليات الفلسطينية في دول العالم ارتفع إلى 1121 إصابة، بينهم 60 حالة وفاة، بينما سجلت 317 حالة تعافٍ.

وأشارت الى أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة ارتفع إلى 40 حالة، عقب تسجيل حالتي وفاة جديدتين في صفوف الجالية الفلسطينية في ولاية ميتشغن.

وسجلت ثلاث إصابات جديدة في صفوف الجالية بولاية شيكاغو، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات حتى اللحظة 657 إصابة.

وقالت الخارجية إن فريق عمل الوزارة المختص، يتابع جهود صندوق الإغاثة الفلسطيني في فيلادلفيا، الذي يشرف عليه أبناء الجالية، الذين تبرعوا بمبلغ 200 ألف دولار، لشراء 5 آلاف طرد غذائي.

 وبينت أنه تم توزيعها على العائلات المحتاجة في الوطن، وعلى المواطنين في الأغوار الشمالية، بالتعاون مع البلديات ولجان الطوارئ والشؤون الاجتماعية.

وفي أميركا اللاتينية، بلغ إجمالي عدد الاصابات المسجلة في صفوف الجاليات الفلسطينية هناك 17 إصابة، منها 4 إصابات في البيرو، وواحدة في تشيلي، جميعها مستقرة وتخضع للحجر المنزلي.

 ولا يوجد إصابات في أي دولة أخرى من دول أميركا اللاتينية حتى هذه اللحظة.

 وفي البرازيل سجلت أول حالة وفاة في صفوف أبناء الجالية الفلسطينية، وهي للمواطن ابراهيم خليل الصغير من قرية بتير في بيت لحم نتيجة اصابته بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع عبر السفارات الفلسطينية قضية العالقين في القارة اللاتينية.

ونوهت إلى أن هناك نحو 328 طالباً في القارة اللاتينية، وهم بخير وبصحة جيدة، ويتم توزيع السلات الغذائية وأدوات التعقيم الضرورية عليهم باستمرار.

وسجلت 10 إصابات جديدة بالفيروس في صفوف الجالية بقطر، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 51 إصابة منها، حالة واحدة حرجة بالعناية المشددة، وثلاث حالات نشطة وهي قيد العلاج الطبي، و47 حالة بالحجر الصحي وحالتهم جيدة.

بينما شفيت 10 حالات في قطر، وخرجت من الحجر الصحي.

 وفي السويد سجلت 10 اصابات جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية لعائلة واحدة ووضعهم مستقر، باستثناء الأب الذي يرقد في المستشفى ووضعه متوسط.

وفي الإمارات العربية سجلت حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية للمواطن عماد الحسن (48 عاما) نتيجة إصابته بـ "كورونا"، وهو يحمل وثيقة سفر لبنانية.

 كما وتم تسجيل إصابة واحدة جديدة بالفيروس، وهي في المستشفى، حيث تجري متابعة أوضاع المصابين الصحية والبالغ عددهم 21، للاطمئنان عليهم.