الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الرئيس يترأس اجتماعاً لمركزية فتح الاثنين المقبل

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، إن الرئيس محمود عباس سيترأس اجتماعا للجنة الاثنين المقبل، لبحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأضاف في تصريح صحفي، أن الاجتماع سيعقد الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين المقبل، الرابع من أيار، لبحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وفيروس كورونا والأوضاع الداخلية.

وكشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، أمس الأربعاء، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيعقد اجتماعين مهمين؛ لبحث آخر التطورات السياسية.

وأوضح الوزير الشيخ في تغريدة عبر "تويتر"، أن الرئيس سيجتمع مع اللجنة المركزية لفتح، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، خلال الأسبوع المقبل؛ لبحث آخر التطورات السياسية ووضع استراتيجيات مواجهة حكومة الضم في إسرائيل.

ووقّع رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست، بيني غانتس، في العشرين من الشهر الجاري، على اتفاق تشكيل الحكومة.

 ويتضمن الاتفاق "فرض السيادة الإسرائيليّة" على مناطق في الضفة الغربية، في الأول من تموز/يوليو المقبل.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، أن واشنطن مستعدة للاعتراف بالضم وفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات وأجزاء كبيرة من الضفة الغربية، بشرط تفاوض الحكومة الإسرائيلية مع الفلسطينيين.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية للصحافيين، "نحن على استعداد للاعتراف بالإجراءات الرامية لبسط السيادة الإسرائيلية على الضفة التي نعتبرها جزءاً من دولة إسرائيل".

ودعت المتحدثة الحكومة الإسرائيلية المقبلة للتفاوض مع الفلسطينيين.

وشددت على أن الاعتراف الأمريكي بهذا الضمّ سيتم "في سياق موافقة الحكومة الإسرائيلية على التفاوض مع الفلسطينيين على أساس الخطوط التي حددتها رؤية الرئيس ترمب".