الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وفيات كورونا ارتفعت لـ 223

محدث قرار إسرائيلي بافتتاح جزئي للمدارس الأحد

حجم الخط
rk1jx.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قررت الحكومة الإسرائيلية ظهر الجمعة، الاستئناف الجزئي لدوام المدارس ابتداءً من يوم الأحد القادم، في ظل الجدل القائم حول مخاطر هكذا خطوة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويقضي القرار بعودة الصفوف من الأول وحتى الثالث، إضافة إلى صفي الحادي عشر وتوجيهي ابتداءً من الأحد.

 فيما سيتم استئناف عمل رياض الأطفال ابتداءً من العاشر من الشهر الجاري، أما بقية الصفوف فستعود إلى الدراسة بداية حزيران/يونيو المقبل.

ويأتي اجتماع الحكومة الذي عقد صباح اليوم في ظل خلاف قائم بين الوزارات والهيئات المختلفة حول مخاطر هكذا خطوة على إمكانية زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن مجلس الأمن القومي يرفض عودة النظام التعليمي الأحد بذريعة عدم وجود معقمات كافية.

وأشارت إلى أنه يرى بعودة الصفوف الثانوية أولًا بدلًا من الصفوف الدنيا، بينما ترفض وزارة التعليم ذلك وتعتقد بضرورة البدء برياض الأطفال والمدارس حتى الصف الثالث.

بينما نقل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن "هناك اتفاقًا على فتح الصفوف حتى الصف الثالث، وأنه يتوجب الآن الاتفاق على فتح رياض الأطفال".

وبحسب القناة فإن نتنياهو يرى بتأجيل فتحها حتى الأول من حزيران القادم مع التركيز حاليًا على فتح الصفوف حتى الثالث، وكذلك فتح الصفين الحادي عشر وتوجيهي.

فيما يأتي هذا الجدول بظل نشر الصحة الإسرائيلية معطيات جديدة حول الإصابات في صفوف الأطفال، إذ بينت المعطيات أن حوالي نصف المصابين خلال 11 يومًا الأخيرة هم من الأطفال.

ويأتي ذلك في وقت قررت فيه السلطات المسؤولة في الوسط العربي الفلسطيني بالداخل، الامتناع عن إرسال الطلاب لمدة أسبوعين، على أن تنظر بالقرار مجددًا نهاية الأسبوع الجديد.

وربطت السلطات تغير موقفها بتطورات الحالة الصحية بالمدن والبلدات والأحياء التي يقطن بها فلسطينيي 48، خاصةً مع انتشار الفيروس بشكل كبير في أوساط مؤخرهم.

يأتي ذلك في وقت أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح يوم الجمعة، ارتفاع أعداد إصابات ووفيات فايروس "كورونا" في إسرائيل.

وذكرت الصحة، أن عدد المصابين بفايروس كورونا في إسرائيل ارتفع إلى 15782 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 120 بحالة خطيرة، كما ارتفعت الوفيات إلى 223.

آخر المعطيات حول انتشار فيروس كورونا في إسرائيل، قد أظهرت استمرار تراجع الحالات المصابة لصالح الحالات المتعافية.