الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"التعليم" نُعلن جهوزية خطتها لتنفيذ امتحان "التوجيهي"

حجم الخط
امتحان الثانوية العامة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، عن مصادقة مجلس الوزراء على خطّة عقد امتحان الثانوية العامة في موعده المُعلَن سابقًا 30/5/2020م، وبالتزامن في القدس، والضفة الغربية المحتلّة وقطاع غزة، والخارج.

وتتضمّن خطّة الوزارة، بالإضافة إلى الجوانب التعليمية، حزمة من إجراءات الصحة والسلامة، والحماية للطلبة، والعاملين في الامتحان، أقرتها الحكومة، استنادًا إلى بروتوكول صحي خاصّ بامتحان الثانوية العامة لهذا العام.

وحدّدت الخطّة الأدوار والمهامّ الموكلة لكلّ واحدة من الوزارات والجهات ذات الصلة، بما فيها وزارات: التربية والتعليم، والصحة، والحكم المحلي، والداخلية، والاتصالات، والمواصلات، والخارجية، والريادة.

وقال "عورتاني"، إن امتحان الثانوية العامة، سيُعقَد هذا العام طبقاً للمعايير المعتمدة في دورات الامتحان السابقة دونما تغيير، وبأعلى درجات الاحترافية والمهنية التي تحكم جوانب الامتحان، ومراحله كافّة.

وذكر أنّ وزارته، زادت أعداد قاعات الامتحان، وأعداد المراقبين؛ من أجل التخفيف على الطلبة عناء التنقل في هذه الظروف، ومن أجل الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي، والوقاية المعتمدة من وزارة الصحة.

 كما سيُؤمَّن التنظيف والتعقيم لجميع مرافق الامتحان وفي المراكز كافة، وقد أُعِدَّت نشرات إرشادية، ولوائح إجرائية لكلّ من الطلبة، والمراقبين، ومديري القاعات، ولجان الصحة المدرسية.

وبيّن وزير التعليم، أنّه تمّ تشكيل لجنة فنية وطنية مشتركة، ولجان على مستوى المديريات، تضمّ المديرين العامّين للتربية، والصحة، والحكم المحلي، والشرطة.

ودعت "التربية" أولياء الأمور، والطلبة، والمجتمع المحلي للتعاون، والالتزام بالتعليمات التي تصدرها جهات الاختصاص؛ حفاظاً على سلامة إجراءات الامتحان، وسلاسته في مختلف المراحل.

وباشرت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا بتزويد طلبة الثانوية العامة، كافة ببطاقات جلوسهم الخاصة.